الأمين العام للاتحاد التونسى للشغل: سنواصل الدفاع عن الطبقة العاملة

الجمعة، 27 يناير 2017 07:43 م
الأمين العام للاتحاد التونسى للشغل: سنواصل الدفاع عن الطبقة العاملة مؤتمر للاتحاد التونسى للشغل - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام الجديد للاتحاد العام التونسى للشغل نور الدين الطبوبى اليوم الجمعة، التزامه بأن يظل الاتحاد شامخا، ويواصل رسالته بالاستبسال فى الدفاع عن الطبقة العاملة على درب رواد المنظمة ومناضليها.

وأضاف الطبوبى - فى كلمة اليوم بمناسبة تسلم المكتب التنفيذى الجديد لمهامه رسميا - "الأمانة ستكون ثقيلة لكننا سنواصل أداء الرسالة بكل ثبات والوقوف إلى جانب المستضعفين والمظلومين مع الموازنة بين الدورين الوطنى والنقابي"، مؤكدا أن شعار الاتحاد للمرحلة القادمة سيكون "الولاء لتونس والوفاء للشهداء والإخلاص للعمال والدفاع عن الإجراء وضمان العمل اللائق للعمال".

وشدد المسؤول الأول الجديد للمركزية النقابية على أن مؤتمر الاتحاد العام التونسى للشغل الذى عقد من 22 إلى 26 يناير 2017 بالعاصمة "أعطى صورة ناصعة عن تونس الحرية والديمقراطية وأكد أنها ليست بلدا مصدرا للإرهاب وإنما بلد الاعتدال والتسامح والقبول بالرأى والرأى المخالف".

وأشاد الطبوبى بجهود أعضاء المكتب التنفيذى السابق ونضالهم من أجل نصرة القضايا الوطنية والوقوف إلى جانب العاملين، لافتا إلى أن تاريخهم النضالى والنقابى سيكون خير دعامة للمكتب التنفيذى الجديد.

وكان المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد العام التونسى قد أعلن مساء أمس الخميس، رسميا فوز قائمة الوحدة النقابية برئاسة نور الدين الطبوبى بانتخابات المكتب الوطنى التنفيذى ولجنتى المراقبة المالية واللجنة الوطنية للنظام الداخلي.

يشار إلى أن الاتحاد العام التونسى للشغل وهو أهم منظمة نقابية فى تونس، وقد تأسس عام 1946، وظل الاتحاد المنظمة النقابية الوحيدة على الساحة التونسية بعد الاستقلال رغم محاولات للخروج عليها وتأسيس منظمات أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة