البيشمركة: حكومة إقليم كردستان العراق لديها خطة لتحرير "الحويجة" بكركوك

الخميس، 26 يناير 2017 10:45 م
البيشمركة: حكومة إقليم كردستان العراق لديها خطة لتحرير "الحويجة" بكركوك مسعود بارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الأمين العام لوزارة "البيشمركة" الكردية، جبار ياور، عن وجود خطة لدى حكومة إقليم كردستان العراق لتحرير قضاء "الحويجة" جنوب غربى محافظة كركوك شمالى العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى.

وقال ياور، فى تصريح صحفى، اليوم الخميس، إنه تم عقد العديد من الاجتماعات بين وزارة البيشمركة، والحكومة العراقية، بشأن تحرير الحويجة، وهناك تفاهم بين الجانبين حول هذا الأمر، وأن خطة معركة استعادة الحويجة جاهزة وبقى فقط تحديد موعد انطلاق العملية.

ولفت إلى أن مسألة بقاء قوات "البيشمركة" فى المناطق التى حررتها من داعش، سيتم معالجتها وفق القانون، مضيفًا أن بغداد، وأربيل، اتفقتا على تشكيل لجنة عليا مشتركة ستعمل على معالجة كافة المشكلات الإدارية والسياسية وسبل إدارة محافظة نينوى.

من جهة أخرة، قصفت قوة من الحشد الشعبى، اليوم، بالمدفعية مواقع قوات البيشمركة شرقى قضاء "سنجار" شمال غربى العراق، وقال مسئول خلية الإعلام الحربى فى إقليم كردستان، هلكورد حكمت، إننا ننتظر الموقف الرسمى للحشد حول الحادثة التى هى ليست الأولى من نوعها، وأن البيشمركة لا تعد هذه الحادثة تعبيراً عن الموقف الرسمى للحشد الشعبى، لكنه مسئول عن هذه الأفعال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة