خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مالى تصطحب أوغندا إلى خارج الكان بعد مباراة الأمطار.. الأمل الوحيد للنسور تحطم على يد الفراعنة وطموح الرافعات.. هدفى اللقاء من الأفضل خلال البطولة.. كلا المنتخبين يسجلان لأول مرة قبل الوداع

الخميس، 26 يناير 2017 01:18 ص
مالى تصطحب أوغندا إلى خارج الكان بعد مباراة الأمطار.. الأمل الوحيد للنسور تحطم على يد الفراعنة وطموح الرافعات.. هدفى اللقاء من الأفضل خلال البطولة.. كلا المنتخبين يسجلان لأول مرة قبل الوداع مالى تصطحب أوغندا إلى خارج الكان بعد مباراة الأمطار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب التعادل الذى حسم مباراة منتخبى مالى وأوغندا مساء السبت (1 / 1)، نهاية مشوار المنتخبين من البطولة، لاسيما بعد فوز المنتخب الوطنى على نظيره الغانى 1 / 0 ، وتصدره المجموعة الرابعة، ليصعد رفقة البلاك ستارز إلى الدور ربع النهائى.

 

وسجل أيف بيسوما (73) هدف مالى، وفاروقو ميا (70) هدف أوغندا.

جانب من مباراة مالي واوغندا
جانب من مباراة مالي واوغندا

وكانت مالى فى حاجة الى الفوز للابقاء على امالها بالتأهل شرط خسارة مصر امام غانا (التى سبق لها ضمان التأهل) في المباراة الثانية لهذه المجموعة، إلا أن الامرين لم يتحققا لان منتخب "الفراعنة" فاز بمباراته ونال البطاقة الثانية.

 

 أما أوغندا، فكانت فاقدة لأى أمل بالتأهل وقد انهت مشاركتها الأولى منذ 1978 بنقطة فى ذيل الترتيب.

 

الامطار غطت أرضية الملعب
الامطار غطت أرضية الملعب

وبذلك، يتأهل المنتخب الوطنى إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، برفقة منتخب غانا برصيد 6 نقاط، فيما يودع منتخبا مالى وأوغندا البطولة.

 

الهدفين والأمطار أبرز الأحداث

 

ولم تحظ المباراة بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير حول العالم التى تتابع الكان، نظرا لإقامتها فى نفس توقيت المباراة الاهم فى الجموعة والصراع على صدارة المجموعة، والتى جمعت المنتخب الوطنى أمام نظيره الغانى.

 

أبرز أحداث اللقاء هى هطول أمطار غزيرة تسببت فى تغطية الأرض بالمياة وصعوبة السيطرة على الكرة من قبل اللاعبين.

 

ورغم أن حالة الإحباط للمنتخبان خلال اللقاء، إلا أن هدفى اللقاء جاءا بطريقة رائعة، حيث تقدم النجم الأوغندى الشاب فاروق ميا بهدف رائع بعدما سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، بينما جاء هدف التعادل من ركلة حرة نفذها بيسوما لاعب مالى باقتدار.

 

هدف وحيد لكل منتخب فى البطولة

منتخب مالى
منتخب مالى

جمال الهدفين ليس فى الأداء الفنى فقط، وإنما لأهميتهما بالنسبة لكل منتخب، حيث هز كل من المنتخبين الشباك للمرة الأولى فى البطولة الحالية رغم أنهما ودعا البطولة صفر اليدين، حيث لم يسبق لأى منهما التهديف أمام كل من مصر وغانا.

 

ميا أفضل لاعب

 

فاروق ميا
فاروق ميا

 

وحصل اللاعب الواعد فاروق ميا ، نجم منتخب أوغندا على جائزة أفضل لاعب خلال المباراة، وذلك بعد هدفه الرائع الذى سجله فى شباك مالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة