خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بتروتشاينا" تسعى لتلبية ثلث هدف الصين للغاز الصخرى بحلول 2020

الخميس، 26 يناير 2017 02:59 م
"بتروتشاينا" تسعى لتلبية ثلث هدف الصين للغاز الصخرى بحلول 2020 خطوط الغاز
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر حكومى ووكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، إن بتروتشاينا كبرى شركات الطاقة الصينية تخطط لتكثيف تطوير الغاز الصخرى فى إقليم سيتشوان هذا العام بهدف تلبية ثلث الهدف الحكومى لمورد الطاقة غير التقليدى بحلول عام 2020.

 

وقالت الوكالة الرسمية أمس الأربعاء، إن بتروتشاينا ستكثف التنقيب فى الأنحاء الجنوبية من سيتشوان وهى أهم منطقة لإنتاج الغاز فى الصين ومنطقة مهمة للمراحل المبكرة من تطوير الغاز الصخرى.

 

وتخطط بتروتشاينا لبناء طاقة إنتاج للغاز الصخرى تقدر بعشرة مليارات متر مكعب فى سيتشوان بحلول 2020 بما يعادل ثلث هدف الإنتاج الذى حددته بكين لهذا المورد فى ذلك العام.

 

وتسعى شركة سينوبك المنافسة، التى تصدرت القطاع بأكبر كشف تجارى للغاز الصخرى بالقرب من بلدية تشونجشينج - إلى إنتاج عشرة مليارات متر مكعب بنهاية العقد الحالى أيضا.

 

وقال مسئول حكومى يشرف على تطوير الغاز الصخرى: "تحاول بتروتشاينا اللحاق بسينوبك مع تعمق فهمها للجيولوجيا وتحسن تقنياتها."

 

وأضاف المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث مع الإعلام: "فى المدى الطويل تملك بتروتشاينا إمكانيات أكبر فى استغلال الموارد الصخرية حيث تعمل على مساحات أكبر بكثير."

 

ورغم سعى الصين لتعزيز استخدام الغاز بدلا من الفحم فقد تباطأ الطلب على الغاز الطبيعى كثيرا منذ نهاية 2014 مقارنة بالعقد السابق، ويرجع ذلك بشكل رئيسى إلى تباطؤ النمو الاقتصادى والمنافسة من موارد عالمية أقل تكلفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة