"الصيادلة" تشكو وزير الصحة للرئاسة لإلغائه التحرى عن الاسم التجارى للصيدليات

الأربعاء، 25 يناير 2017 10:59 ص
"الصيادلة" تشكو وزير الصحة للرئاسة لإلغائه التحرى عن الاسم التجارى للصيدليات   عمومية نقابة الصيادلة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة أن النقابة ستتقدم بشكوى إلى رئاسة الجمهورية غداً الخميس ضد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لإصداره قرارا أمس بالغاء قرار رقم 200 لسنة 2012 ، وذلك دون الرجوع إلى النقابة بالمخالفة للقانون والدستور.

وأضاف عبيد، فى بيان، أن قرار 200 كان يشترط موافقة النقابات الفرعية على الاسم التجارى للصيدليات وإلغائه بمثابة تدمير للمهنة وسيساهم فى تمكين الدخلاء على المهنة من فتح صيدليات، مشيراً إلى أن النقابة شكلت لجنة منذ عامين لمحاربة الدخلاء على المهنة لمنع غير الصيادلة من فتح صيدليات حفاظا على صحة المرضى وتقوم النقابة الفرعية بموجب هذا القرار بإجراء كافة التحريات اللازمة عن الصيدلية لضمان عدم إعطاء رخصة لغير الصيادلة.

وأوضح عبيد أن قرار وزير الصحة، يعد تعدى واضح على حقوق الصيادلة المكتسبة ومحاربة النقابة بعيداً عن المهنية باتخاذ قرارات تضر المهنة وتلغى دور النقابة، مشيرا إلى أن الوزير فقد المهنية وانتقل من مصلحة الدولة إلى صراع شخصى وكافة قرارته شخصية انتقاما من النقابة لوقوفها ضد قرار تحريك اسعار الدواء .

ولفت إلى أن وزير الصحة لايسعى إلى تهدئة الأوضاع وانما يسعى إلى تاجيج الرأى العام الصيدلى ودفع الصيادلة للاضراب.

وأكد أن النقابة ستقوم بتحريك دعوى قضائية لإلغاء هذا القرار والطعن عليه للحفاظ على المهنة، مشيراً إلى أن النقابة تنتظر التغيير الوزاري الذي ينقذ مصر من القرارات اللا مسؤولة لهذا الوزير.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة