أكرم القصاص - علا الشافعي

توفير 23 حضانة ألمانى وإغلاق صيدلية ومخبر لمخالفة الإشتراطات بالدقهلية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:35 م
توفير 23 حضانة ألمانى وإغلاق صيدلية ومخبر لمخالفة الإشتراطات بالدقهلية حضانة أطفال - إرشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، عن توريد عدد 23 حضانة ألماني لتوزيعها على مستشفيات المحافظة، كإضافة جديدة للخدمة الطبية ليرتفع عدد الحضانات إلى ٣٤٨،  ويؤكد على توفير كل الدعم للمنظومة الطبية بنطاق المحافظة.

كما أعلن  محافظ الدقهلية عن دعم الحضانات خلال عام ٢٠١٦ بعدد ١٨ جهاز تنفس صناعي، ليرتفع العدد إلى ٨٠ وعدد ١٣ كبسولة الصفراء، ليصل العدد إلى ١٥ ،وعدد ٢٥ سباب، وعدد جهاز أشعة تلفزيونية على القلب، وعدد جهاز أشعة على مخ الأطفال، وعدد ٤١ سرنجة محاليل، ليصل العدد إلى ٢٤٠، وعدد ٣٠ مونيتور ليرتفع العدد إلى ٢٣٣.

وقد تم ربط وحدات حديثي الولادة، هاتفيا للتنسيق عن طريق مسئول الحضانات وتوفير الأماكن داخل الوحدات الحكومية، وسرعة إدارة الأزمات فيما بينها والذي أدى إلى انتهاء قوائم الإنتظار.

كما تم الانتهاء من أعمال التطوير بالحضانات  بعدد من مستشفيات المحافظة شملت مستشفى نبروه المركزي، دماص، المنزلة، بلقاس، الجمالية، ميت سلسيل، المنصورة العام القديم، فضلا عن استحداث وحدات حضانات جديدة، بمستشفى بني عبيد المركزي، وشبراهور المركزي، بالإضافة إلى وحدات تحت التطوير بمستشفى شربين المركزي، أجا، نبروه المركزي.

فيما تم ضبط ٣٧١٦ قرص وزجاجة أدوية مخدرة بأحد الصيدليات بميت فضالة مركز أجا،  وأمر المحافظ بإغلاقها ومصادرة المضبوطات .

يأتي قرار المحافظ بعد عرض الدكتور سعد مكي لتقرير فريق مكون من مدير الإدارة الصحية بأجا وإدارة التفتيش الصيدلي ومباحث التموين، والذي كشف عن وجود كميات مختلفة من الأدوية المخدرة بالصيدلية.

و شملت المضبوطات، أنواع  مختلفة شراب عدد ٨٢٨ قرص أدوية وصحة وسكان، عدد ١٤٧٥ أدوية جداول مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، و٦٤ كبسولة ترامادول، وكميات من الأدوية المنتهية الصلاحية شملت ١٢٦ علبة أقراص ،١٧٢ زجاجة أشربة، ٦ علب لبوس، ٨٥ زجاجة قطارة ونقط، ٣٧ أنبوبة كريم ومرهم، ٢٤ علبة أكياس فوارة، و٧٢٤ أمبول، و١٧٥ فيال، وقامت اللجنة بالتحفظ على جميع المضبوطات، وتحريزها وتحرير المحاضر اللازمة.

فيما قرر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، إيقاف مخبز بالمنصورة عن التشغيل وإيقاف حصة الدقيق لمخالفته الإشتراطات الصحية، كما قرر إيقاف محل دواجن ومطعم بمدينة دكرنس، عن التشغيل لعدم وجود ترخيص، وقصور وعدم الإلتزام بالشروط.

جاءت قرارات المحافظ وفقا لنتائج المرور على المخابز والمنشآت الغذائية، في إطار الحرص والحفاظ على صحة المواطنين.

وقد تلاحظ به وجود دورة مياه تفتح مباشرة على صالة التشغيل، مما يمثل خطر داهم على صحة المواطنين، كما تبين استعمال مقاطع بها صدأ بالإضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين، ووجود نقص بالإشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية.

وكذلك تقرير المرور على محل دواجن ومطعم بالمحمودية بمدينة دكرنس، والذي تبين منه عدم وجود ترخيص للمحل، وعدم وجود مورد مائي، ووجود ماسورة صرف صحي خاص بالمنزل المجاور للمحل، والتي تمثل خطر داهم، كما تبين أن عمال المطعم لا يحملون شهادات صحية، إلى جانب وجود   ماسورتي صرف للمنزل الموجود به المطعم، فضلا عن وجود قصور في الإشتراطات الصحية.

وقد كلف المحافظ كل من وكيلي وزارة التموين والقوى العاملة والأمن الصناعي ورئيس مركز دكرنس، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إيقاف تشغيل المنشآت المذكورة، لحين استيفاء الإشتراطات الصحية المطلوبة، مشددا على أنه لا تهاون مع المخالفين والمقصرين.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة