أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية اليوم: مصر تحارب الإرهاب بمفردها 40 شهرا.. الأستانة يشدد على الحل السلمى للأزمة السورية.. 80 ألف عامل يتحدون الزمن فى مدينة الجلالة.. الصحف الإيطالية تشكك فى فيديو ريجينى

الأربعاء، 25 يناير 2017 08:09 ص
الصحف المصرية اليوم: مصر تحارب الإرهاب بمفردها 40 شهرا.. الأستانة يشدد على الحل السلمى للأزمة السورية.. 80 ألف عامل يتحدون الزمن فى مدينة الجلالة.. الصحف الإيطالية تشكك فى فيديو ريجينى الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى خلال الاحتفال بعيد الشرطة: مصر تحارب الإرهاب بمفردها 40 شهرا، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الأربعاء، فيما تناولت الصحف عددا من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: خطة "الفراعنة" لإسقاط "النجوم السوداء" فى موقعة الحسم.. الليلة، بيان الأستانة يشدد على الحل السلمى للأزمة السورية، واستعادة "المشكاوات" الـ6 المسروقة، والتعديل الوزارى أمام البرلمان الأربعاء وتوقع أداء اليمين 2 فبراير، والقوات العراقية تستعد لهجوم على غرب الموصل، ومصر تطلب 400 مليون دولار قرضاً جديداً من "البنك الدولى"، و"الصحة" تعلن خطة "خفض الإنجاب" لـ3.1 طفل لكل سيدة، ومصادر: اتجاه لإغلاق مترو "السادات" فى 25 يناير، وأوربان: شعار ترامب "أمريكا أولاً" نموذجاً يحتذى به.

 

اليوم السابع
 

أطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب، على مناقشات اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، الذى انعقد مؤخرًا، كاشفًا أنه تطرق إلى حجم الأموال والمتفجرات التى ضبطت مؤخرًا، وكانت ستستخدم فى عمليات إرهابية، وهى نسبة ضئيلة من الموجود.

 

وأعلن الرئيس السيسى، خلال كلمته أمس الثلاثاء فى الاحتفال بعيد الشرطة، عن ضبط ألف طن متفجرات فى سيناء خلال الفترة الماضية، ثمن الطن الواحد 400 ألف دولار، بإجمالى 400 مليون دولار قيمة المضبوط، لافتا إلى أن هناك ما لا يقل عن 10 أمثال أو عشرين مثل هذه المضبوطات تم تفجيرها".

 

وشدد الرئيس على أننا "نعيش حربًا مثل التى عاشتها مصر من عام 67 إلى 70 وانتهت بحرب 1973، ولكن بشكل مختلف".

 

وكشف "السيسى" تفاصيل مكالمته مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قائًلا، إن "الرئيس الأمريكى سأله: "الاقتصاد بتاعكم أخباره إيه؟"، قلت له: "إحنا بقالنا 40 شهرا نقاتل لوحدنا بكل ما تعنيه الكلمة".

 

فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء تتجه أنظار الجماهير المصرية صوب استاد "بورت جينتيل"، حيث يدخل المنتخب الوطنى مواجهة صعبة أمام غانا فى الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، والتى يحتاج فيها الفراعنة لتحقيق الفوز أو التعادل للتأهل لدور الـ 8 لكأس الأمم وعدم انتظار نتيجة المنتخب المالى الذى يواجه أوغندا فى نفس التوقيت، وينافس الفراعنة على بطاقة التأهل.

 

تتصدر غانا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وضمنت التأهل رسمياً لدور الـ 8 ثم مصر فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ومالى فى المركز الثالث برصيد نقطة، وأخيراً أوغندا فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

 

· ألمانيا تلغى قيود الطيران السياحى إلى شرم الشيخ وكل مناطق جنوب سيناء

· أسقف يتبرع ببناء أكبر مئذنة فى قرية بقنا ويؤكد: أشعر بالمحبة حين أسمع الأذان

· استنفار أمنى على مستوى الجمهورية فى ذكرى 25 يناير

· بدء طرح أراضى العاصمة الإدارية الشهر المقبل

 

الاهرام
 

بعد يومين من المحادثات غير المباشرة بين وفدى الحكومة السورية والمعارضة المسلحة فى الأستانة، أصدرت روسيا وإيران وتركيا بيانا مشتركا يشدد على الحل السلمى للأزمة السورية، وضرورة وقف إطلاق النار.

 

أعادت مباحث السياحة والآثار بوزارة الداخلية المشكاوات الستة التى كانت قد تمت سرقتها من مسجد الرفاعى بالقلعة، وتبين أن ثلاثة متهمين ارتكبوا الحادث، أحدهم تاجر تحف بمنطقة بولاق أبوالعلا وقد تمكن والآخران من دخول المسجد لقيامه بتقديم إكسسوارات خاصة لفيلم «الكنز»، الذى كان يتم تصوير أحد مشاهده بالمسجد، مستخدما سلما متحركا فى عملية فك المشكاوات ومحاولة استبدالها بأخرى مقلدة، وأنه دفع 200 ألف جنيه لباقى المتهمين لمساعدته فى عملية السرقة، حيث كان يعتزم تهريبها إلى قطر، وقد اعترف المتهم الأول بأنه تأكد من أثرية المشكاوات من مفتشة الآثار، والتى يرجح أنها إجابته بحسن نية عن مكانها بالحجرة الملكية بالمسجد.

 

· رسالة من السيسى إلى السبسى ينقلها شكرى

· استبدال 117 ألف عداد كهرباء بدور العبادة

· أول 15 شهادة للشفاء من فيروس "سى" بقنا

· انطلاق المؤتمر الشهرى للشباب فى أسوان بعد غد

 

الاخبار
 

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ "الأخبار" أن مجلس النواب سيناقش فى جلسته القادمة يـوم الأربعاء المقبل الأول من فبراير، أسماء المرشحين لدخــــول التشـــكيل الوزارى، لإقرار ما يراه فى الترشيحات طبقاً للدستور.

 

وتوقعت المصادر أن ينتهى المجلس من إقرار التعديل الوزارى فى نفس اليوم، ليقوم الوزراء الجدد بأداء اليمين الدســـتورية يوم الخميس الثانى من فبراير أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.. وقالت المصادر إن عدد الوزراء المرشحين للانضمام إلى التشـــكيل الوزارى ما بين 7 و 8 وزراء معظمهم فى الـــوزارات الخـــدمية والاقتصـــادية.

 

بدأت القوات العراقية الإعداد لهجوم للسيطرة على الجزء الغربى من مدينة الموصل، بعد إعلانها سيطرتها بالكامل على شرق الموصل بعد 100 يوم من انطلاق الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش من المدينة.

 

ونقلت قناة الموصلية التليفزيونية عن الفريق عبد الأمير رشيد يارالله قائد حملة قوات الحشد الشعبى قوله أمس، إن قوات الحشد الشعبى تعد لعملية خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة لدعم عملية استعادة الضفة اليمنى من المدينة على الجانب الغربى من نهر دجلة. وقوات الحشد الشعبى ائتلاف يضم فى أغلبه فصائل شيعية تلقت تدريبا إيرانيا وتشكلت فى عام 2014 للمشاركة فى الحرب ضد داعش. وأصبحت قوات الحشد الشعبى جزءا رسميا من القوات المسلحة العراقية العام الماضى.

 

· 80 ألف عامل يتحدون الزمن فى مدينة الجلالة

· درويش: نبحث منح مشروعات القناة 40% تخفيضات ضريبية

· مصنع بشبرا الخيمة يعيد تدوير حفاضات الأطفال المستعملة

· خبراء ومسئولون سابقون: دمج الوزارات لترشيد الإنفاق وتحقيق التكامل

 

المصرى  اليوم
 

أعلنت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، طلب الحكومة قرضاً قيمته 400 مليون دولار، من البنك الدولى، يتضمن 200 مليون دولار لتمويل المشروعات ذات الكثافة العمالية، والمبلغ المتبقى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وقالت الوزارة، فى بيان، أمس، إن ذلك جاء خلال لقاء الوزيرة مع أسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر، وأنه تم اختيار محافظتى قنا وسوهاج لبدء تنفيذ هذا البرنامج، بناء على مجموعة من المعايير تشمل حجم السكان، ومعدلات الفقر، والقدرات الاقتصادية، بعد أن وافق مجلس النواب، الاثنين، على التمويل المخصص من البنك بقيمة 500 مليون دولار، لتنمية الصعيد.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع السكان وتنظيم الأسرة عن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الربع الأخير من العام الماضى، لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وتحقيق أهداف الخطة القومية للسكان 2020 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال زيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة بين السيدات المتزوجات فى سن الإنجاب من 58, 5% إلى 62 ,8%، وخفض معدلات الاحتياجات غیر الملباة من 12 ,6% إلى 6. 10%.

 

وقالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن الخطة يتم تنفيذها من خلال 5 محاور، منها إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والعشوائية والمحرومة، حيث قام القطاع بتنفيذ 13987 زیارة بالعيادات المتنقلة للمناطق النائیة والعشوائية والمحرومة، تم خلالها تقديم الخدمة لـ 235313 منتفعة، منھا 86725 منتفعة جديدة، وتم تنفيذ 206 قوافل صحة إنجابية لنشر خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائیة والمحرومة، تم خلالها تقديم الخدمة لـ 32153 منتفعة منھا 16053 منتفعة جديدة

 

· "كبار العلماء" ترحب بدعوة "السيسى" لإصدار قانون ينظم الطلاق الشفوى

· القوات المسلحة تهنئ مديريات الأمن بعيد الشرطة

· "واشنطن": "رسالة طيبة" من ترامب للسيسى

· صدور أول معايير مصرية للتقييم المالى للمنشآت

 

الشروق
 

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن هناك اتجاها قويا لإغلاق محطة مترو السادات اليوم الأربعاء، ومنع وقوف القطارات بها، فى ذكرى ثورة 25 يناير، كما هو معتاد كل عام.

 

وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن قرار إغلاق المحطة مسئولية الجهات الأمنية، المختصة بوضع خطة التأمين بمحيط ميدان التحرير، لمنع أى تجمعات أو تظاهرات فى هذه المنطقة.

 

· القضاء يلزم الحكومة البريطانية بعرض قرار الخروج من الاتحاد الأوروبى على البرلمان

 

· مولد الحسين: حضر المريدون.. وغابت اللحمة

· بدءاً من غد.. 5 كتب لكل طالب يزور معرض الكتاب

· الصحف الإيطالية تشكك فى فيديو ريجينى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة