الثوم واللبن أفضل علاجات الالتهابات المهبلية

الأربعاء، 25 يناير 2017 02:00 ص
الثوم واللبن أفضل علاجات الالتهابات المهبلية الثوم من أفضل علاجات الالتهابات المهبلية - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهاب المهبل الجرثومى هو العدوى المهبلية التى تؤثر على البكتيريا الصحية بشكل يجعل البكتيريا الضارة تتكاثر بشكل مفرط، الأمر الذى يتسبب فى نزول إفرازات صفراء أو رمادية.

 

وتقول الدراسات إن هذه الحالة تسبب ألما للمصابات بها على الرغم من أنها ليست خطيرة جدا. وتشمل أعراض هذه الحالة الشعور بالحرقان عند التبول والإصابة بحكة مهبلية والعديد من الأعراض الأخرى. وقد رصد موقع  Step to Health بعض العلاجات الطبيعية التى تخفف هذه الحالة ومنها:

 

1- اللبن

اللبن الطبيعى الذى يحتوى على البروبيوتيك واحدة من أفضل العلاجات لمحاربة التهاب المهبل البكتيرى. وتقول الدراسات إن اللبن الطبيعى يساعد على جلب البكتيريا الصحية إلى المهبل كما يقوى مناعة الجسم لمحاربة الجراثيم التى تسبب العدوى. وينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن يومياً للتخلص من هذه الحالة.

 

2- خل التفاح

خل التفاح لديه القدرة على تنظيم مستوى الحموضة فى منطقة المهبل، وهذا يعنى أنه يمكن أن يساعد على تقليل كل من الحكة والالتهابات الناجمة عن هذه الحالة. كما أن لديه خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والمضادة للفطريات هذا يؤدى إلى تقليل نمو البكتيريا الضارة ويساعد على التحكم فى العدوى. وينصح الأطباء بخلط كوبين من خل التفاح فى حوض الاستحمام ونقع الجسم بأكمله لمدة 20 دقيقة.

 

3- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت صحى لديه العديد من الخصائص المضادة للجراثيم القوية التى تساعد على التخلص من الكائنات الحية الدقيقة، لأنه يحتوى على حمض اللوريك الذى ينظم مستوى الرقم الهيدروجينى والنباتات المهبلية، كما أنه يقلل من مستوى الاصابة.

 

4- الثوم

مركبات الكبريت فى الثوم لها خصائص مضادة للميكروبات التى لها تأثير قوى على التخلص من الالتهابات المهبلية. وينصح الأطباء إما بتناوله أو وضعه على مكان الإصابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة