خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب ميركل يعتزم تولى الخارجية الألمانية خلفا لـ"شتاينماير"

الأربعاء، 25 يناير 2017 09:05 ص
نائب ميركل يعتزم تولى الخارجية الألمانية خلفا لـ"شتاينماير" زيجمار جابريل وزير الاقتصاد الألمانى
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن زيجمار جابريل وزير الاقتصاد والطاقة ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سوف يشغل منصب وزير الخارجية خلفاً لزميله فرانك فالتر شتاينماير المرشح بقوة لتولى منصب الرئيس الفيدرالى الألمانى فى فبراير المقبل .

وأوضحت عدة مصادر إعلامية أن زيجمار جابريل قد حسم أمره بالنسبة لرئاسة حزبه ومنافسته ضد المستشارة أنجيلا ميركل فى الانتخابات البرلمانية القادمة على منصب المستشارية .

جاء ذلك بعد أن أعلن زيجمار جابريل رئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى ونائب المستشارة ميركل فى التحالف الحاكم إلى جانب توليه حقيبة الاقتصاد فى الحكومة الاتحادية مساء أمس الثلاثاء عن تنحيه عن منصب رئاسة الحزب لصالح المرشح الاشتراكى للمنافسة على منصب المستشارية فى الانتخابات القادمة مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوربى السابق والذى سيتولى رئاسة الحزب أيضا.

وسوف تتولى حقيبة الاقتصاد والطاقة القيادية فى حزبه بيرجيته تسيبريس كوزيرة للاقتصاد خلفا لزيجمار جابريل .

يذكر أن جابريل ولد يوم 12 سبتمبر ١٩٥٩ وهو ينتمى للحزب الاشتراكى الديمقراطى، وقد زار مصر 3 مرات وهو من أشد الداعمين لضخ استثمارات ألمانية فى مصر حيث زارها أوائل العام الماضى على رأس وفد اقتصادى يضم ٣٥ مستثمرا ألمانيا من رؤساء كبار الشركات الألمانية لدفع التعاون الاقتصادى المصرى الألمانى .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة