الزمالك يخلع "الخواجات" بسبب "الدولارات".. المدرب الأجنبى مرفوض.. 5 آلاف دولار تبعد كوستا .. فسخ عقد مايوكا.. رفض التجديد لمعروف.. التراجع عن صفقة المهاجم الأفريقى وستانلى مهدد

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:39 م
الزمالك يخلع "الخواجات" بسبب "الدولارات".. المدرب الأجنبى مرفوض..  5 آلاف دولار تبعد كوستا .. فسخ عقد مايوكا.. رفض التجديد لمعروف.. التراجع عن صفقة المهاجم الأفريقى وستانلى مهدد مايوكا وستانلى وعروف يوسف
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي الزمالك الحرب على كل ما هو أجنبى فى الفترة الأخيرة بسبب أزمة الدولار ووصول سعره لقرابة 20 جنيها، ليقرر المجلس الأبيض خلع الخواجات من النادى والاعتماد على الصناعة المصرية فى عالم كرة القدم سواء فيما يخص المدربين أو اللاعبين.

يرصد "اليوم السابع" فى التقرير التالى السبل التى اتبعها نادي الزمالك فى خلع الخواجات من النادى :-

المدرب الأجنبى مرفوض

رفض مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة التعاقد مع مدرب أجنبى فى الفترة الحالية، وبالفعل ظهر اتجاه للتعاقد مع خواجة جديد بعد مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلى قبل التراجع و الاستقرار على استمرار محمد حلمى على رأس الجهاز الفنى، وكان الدولار أحد الأسباب الرئيسية فى هذا القرار بخلاف ترحيب المدرب بالاستمرار .

رحيل كوستا بسبب 5 آلاف دولار

كما أعلن نادي الزمالك رحيل البرازيلى كوستا المدير الفنى للأكاديميات بسبب راتبه البالغ 5 آلاف دولار بعدما أصبح قيمته بالجنيه فى الوقت الحالى قرابة 100 ألف جنيه بعدما كانت قيمته لا تتعدى 40 ألف جنيه فقط شهريا قبل قرار التعويم.

 

فسخ عقد مايوكا

فسخ عقد الزامبى إيمانويل مايوكا ورحيله عن الزمالك ليس بأمر جديد داخل القلعة البيضاء، حيث تم اتخاذ القرار منذ فترة بسبب قيمة عقده المرتفعة والبالغة 425 ألف دولار بالموسم الحالى ليستقر المجلس الأبيض على رحيل المهاجم الزامبى قبل حدوث أزمة تخلفه عن الحضور للقاهرة بعد فترة الإجازة التى قضاها فى بلاده لتكون كلمة النهاية فى علاقته بالزمالك .

 

رفض التجديد لمعروف يوسف

فيما يرفض مجلس الزمالك التجديد لمعروف يوسف وفقا لشروط اللاعب، حيث تم إخطاره بتحديد 250 ألف دولار فقط قيمة عقده الجديد ويتقاضاها بالجنيه المصرى لكن اللاعب اشترط الحصول على 350 ألف دولار مع ترحيبه بالتقاضى بالجنيه لكن كتابة العقد بالدولار وهو ما يرفضه الزمالك ليجعل رحيله بنهاية الموسم التصور الأقرب .

 

التراجع عن صفقة المهاجم الأجنبى

كما أعلن نادي الزمالك التراجع عن التعاقد مع مهاجم أجنبى خلال الميركاتو الشتوى الحالى رغم الاتفاق مع الفلسطينى كارلوس سالوم على الانضمام للنادى لكن قيمة الصفقة المرتفعة البالغة 600 ألف دولار بخلاف عقد اللاعب أدى للعدول عن الصفقة، ونفس الأمر بالنسبة للإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى أصبح على اعتاب الانتقال للنادى الأهلى .

 

بقاء ستانلى مهدد

كما أصبح بقاء النيجيرى ستانلى داخل الزمالك مهددا بسبب الحاجة لسداد مليون و 500 ألف دولار لنادي وادى دجلة لتحويل عقد اللاعب من إعارة لبيع نهائى، مما يعنى حاجة الأبيض لـ 30 مليون جنيه لحسم الصفقة وهو مبلغ كبير يصعب سداده بينما كانت ستكون تكلفة الصفقة وفقا لسعر الدولار القديم قرابة 12 مليون جنيه فقط .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة