7 نصائح فينج شوى لازم تعرفيها لو عندك مطبخ صغير

الإثنين، 23 يناير 2017 03:00 ص
7 نصائح فينج شوى لازم تعرفيها لو عندك مطبخ صغير مطبخ صغير
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المطبخ يعتبر قلب البيت، ليس فقط فى علم الفينج شوى وإنما بشكل عام يعد المطبخ واحدًا من الأركان الأساسية فى البيت، ولذلك فإن مواجهة مشكلة مع المطبخ الصغير يعنى أن هناك مشكلة البيت ككل.
 
ومن أجل تقليل مشاكلك مع المطبخ الصغير، ومنحك شعورًا بأنه أكبر قليلاً إليكِ هذه النصائح من موقع "fengshui.about" المتخصص فى الفينج شوى:
 

احتفظى بالحد الأدنى من الأدوات

الفوضى أكبر سبب للطاقة السلبية، والخطوة الأولى للتخلص من الفوضى هى الاحتفاظ فقط بالحد الأدنى من أدوات المطبخ لتحسين طاقة مطبخك.
 

الأرفف المفتوحة

واحدة من أفضل نصائح الفينج شوى للمطبخ الصغير هى رفوف المطبخ المفتوحة لأن هذا يمنح شعورًا بأن المساحة الصغيرة المحدودة أكثر اتساعًا ويخفف من الطاقة السلبية فى المكان. كما أن الأرفف المفتوحة تقلل كثيرًا من الفوضى لأنها تجعل كل محتويات المطبخ مرئية.
 

ألوان فاتحة

يمكنك النظر فى إمكانية إعادة طلاء الخزائن الخشبية للحصول على لون أفتح، كالأبيض أو السمنى أو أى لون فاتح تحبينه ويتماشى مع العناصر الأخرى فى المطبخ.
 

الإضاءة الذكية

الإضاءة الذكية أمر ضرورى جدًا فى المطبخ الصغير لذا تأكدى من أن يكون لديك إضاءة جيدة ومستويات مختلفة من الإضاءة (على الأكقل 2 - 3 طبقات من الإضاءة).
 

المرايا 

تعد المرايا واحدة من أفضل حلول الفينج شوى للمساحات الصغيرة، وقد تعتقدى أن المرايا ليس لها مكان فى المطبخ ولكن على العكس يمكنك وضع المرآة لجلب المزيد من الضوء فى المطبخ فقط تأكدى من أن تكون بعيدة عن الموقد.
 

النباتات 

من المهم أن يكون لديكِ نباتات خضراء فى المطبخ مزروعة أو على الأقل طبق من الفواكه الطازجة فى المكان.
 

النظافة

قاعدة الفينج شوى الأهم للمطبخ هى الحفاظ على نظافته وإبقائه بسيطًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة