أردوغان: الشعب صاحب القرار النهائى بشأن التحول إلى النظام الرئاسى

الأحد، 22 يناير 2017 10:33 ص
أردوغان: الشعب صاحب القرار النهائى بشأن التحول إلى النظام الرئاسى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مؤتمرا صحفيا، قبيل توجهه فى زيارة رسمية لعدد من الدول الأفريقية، هى الأولى لرئيس تركى لكل من موزمبيق وتنزانيا ومدغشقر.

 

وقال أردوغان، إن موضوع تنظيم جولن سيكون على طاولة المباحثات، ونريد من جميع الدول الأفريقية أن تعرف خطورة التنظيم الإرهابى عليها، مضيفا: سنفتح الباب أمام رجال الأعمال الأتراك والأفارقة للقيام باستثمارات متبادلة، وأؤمن بتطبيع علاقاتنا مع الدول الأفريقية.

 

وتابع لا نأمل بالربح من جهة واحدة لكن نريد استثمارات فى شراكة مع الجهات الأخرى، وزياراتنا للدول الأفريقية  تأتى فى هذا الإطار.

 

وحول قانون تغيير نظام الحكم من برلمانى إلى رئاسى، قال أردوغان، تم إقرار مشروع قانون تغيير نظام الحكم فى تركيا بشكل ناجح بالبرلمان، لكن الأمر الآن بيد الشعب وسننتظر قراره، والذين يزعمون أن النظام الرئاسى ليس فى مصلحة تركيا فليروا كيف تأسست بلادنا ولينتظروا قرار الشعب.

 

وفيما يتعلق بالعلاقات التركية - الأمريكية، فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، أوضح، أن "ترامب" يقدم تصريحات كثيرة نتابعها، مضيفا: والأهم بالنسبة إلينا هو ما سيقوم به بشأن الشرق الأوسط الذى يعيش حالة متأزمة، وسياسات الرئيس الأمريكى الجديد تجاه الشرق الأوسط مهمة بالنسبة لنا، فنحن ندعم وحدة الأراضى فى المنطقة، وسنتباحث معه فى كل القضايا من الألف إلى الياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة