أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد إيرانى يزور السعودية لبحث ترتيبات موسم الحج 2017

السبت، 21 يناير 2017 02:48 م
وفد إيرانى يزور السعودية لبحث ترتيبات موسم الحج 2017 الرئيس الإيرانى حسن روحانى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر سعودية، أن وفدًا إيرانيًا، سيزور المملكة، نهاية شهر فبراير المقبل، لبحث ترتيبات الحج الذى قاطعته إيران العام الماضى، بعد وفاة المئات فى حادث تدافع خلال شعائر الحج عام 2015، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن إيران تلقت دعوة من وزارة الحج ضمن 80 دولة حول العالم، لتنظيم إجراءات قدوم الحجاج من أنحاء العالم، بعد إرسال دعوات مسبقة لتحديد موعد اللقاءات مع تلك الدول، من بينها وفد شئون حجاج إيران.

ووفقا للصحيفة، فإن وزير الحج والعمرة السعودى، محمد صالح، جدد تأكيده على ترحيب المملكة، بقدوم الحجاج والمعتمرين كافة دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية، مشيرًا إلى سعى الوزارة لتوفير البيئة الإيمانية والتنظيمية التى تمكن الحجاج من أداء الفريضة بيسر.

​وقال رئيس مؤسسة مطوفى حجاج إيران، الدكتور طلال قطب، إن وزارة الحج والعمرة أرسلت دعوة لوفد حج إيران لمناقشة تنظيم قدوم حجاجها وإسكانهم وترتيب تنقلاتهم، وأن الدعوات توجه لجميع الدول الإسلامية ودول الأقليات، ويحدد لهم موعد للقاء، وتلك اللقاءات تتم بصورة مجدولة لمناقشة ترتيبات قدوم الحجاج وخدماتهم.

​ومن المتوقع أن يشارك الحجاج الإيرانيون فى الموسم المقبل من الحج، بعد الاتفاق مع السعودية على الترتيبات اللازمة لتوفير الأمان للحجاج الإيرانيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة