ليلة تنصيب ترامب.. العالم يهنئ الرئيس الأمريكى عقب أدائه اليمين الدستورية.. السيسى أول زعيم عربى يرسل له برقية.. السعودية والكويت والبحرين يؤكدون عمق العلاقات مع أمريكا.. ونتنياهو:أتطلع لتقوية تحالفنا

السبت، 21 يناير 2017 12:56 ص
ليلة تنصيب ترامب.. العالم يهنئ الرئيس الأمريكى عقب أدائه اليمين الدستورية.. السيسى أول زعيم عربى يرسل له برقية.. السعودية والكويت والبحرين يؤكدون عمق العلاقات مع أمريكا.. ونتنياهو:أتطلع لتقوية تحالفنا دونالد ترامب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم العديد من رؤساء وزعماء دول العالم بالتهانى للرئيس الأمريكى الجديد "دونالد ترامب"، بعدما أدى اليمين الدستورية الجمعة، ليكون الرئيس رقم 45 فى تاريخ الولايات المتحدة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أول الزعماء العرب الذين تقدموا بالتهانى لـ"ترامب"، حيث تقدمت رئاسة الجمهورية بالتهنئة للشعب الأمريكى الصديق بمناسبة تولى الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب" مهام منصبه، متمنيةً دوام الاستقرار والتقدم والرخاء للشعب الأمريكى.

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص التهنئة للرئيس الأمريكى، معرباً عن أطيب تمنياته له بالتوفيق والسداد فى أداء مهامه والاضطلاع بمسئولياته لتحقيق آمال وتطلعات الشعب الأمريكى الصديق، ومتطلعاً إلى توطيد أواصر الصداقة وتعزيز العلاقة الاستراتيجية الخاصة التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات.

 

وأكدت رئاسة الجمهورية، أن مصر تتطلع إلى أن تشهد فترة رئاسة الرئيس "ترامب" انطلاقة جديدة لمسار العلاقات المصرية الأمريكية، تعود على الشعبين المصرى والأمريكى بالمصلحة والمنفعة المشتركة، ويسودها التعاون والتشاور المثمر حول مختلف القضايا الإقليمية، من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط المتخمة بالتحديات.

 

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لدونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهانى وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، والمزيد من التقدم والازدهار لشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق.

 

وأشاد بهذه المناسبة بمتانة العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا الحرص على تطويرها وتعزيزها فى المجالات كافة وفق رؤية استراتيجية شاملة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

 

كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولى العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، برقية تهنئة لترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبعث ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى "ترامب"، وذلك بمناسبة تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة متمنياً كامل التوفيق فى مهامه الرئاسية، وقيادة الشعب الأمريكى  نحو المزيد من التقدم والازدهار فى المجالات كافة.

 

 وأعرب ملك البحرين عن بالغ الاعتزاز بما يجمع البلدين من علاقات تاريخية وطيدة تمتد لأكثر من 120 عامًا وتستند لأسس متينة ودعائم قوية تكفل لها التقدم والنماء، وبما يربط الشعبين من صداقة قوية، وتقدير متبادل.

 

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة توليه مهامه الرئاسية متمنيًا له كل التوفيق والسداد.

 

وأشاد أمير الكويت بالعلاقات التاريخية والراسخة التى تربط البلدين والشعبين، والتأكيد على التطلع الدائم والمشترك لتعزيز علاقات الصداقة بينهما والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات إلى أفاق أرحب خدمة لمصلحتهما متمنيا له موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأمريكية وشعبها كل الرقى والازدهار وللعلاقات الوطيدة بين البلدين المزيد من التطور.

 

وفى السياق ذاته، بعث الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى ببرقية مماثلة.

 

وعالمياً.. بعث الرئيس الكورى الجنوبى المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو-آهن يوم الجمعة رسالة تهنئة إلى الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه، تسلط الضوء على أهمية التحالف بين سيول وواشنطن .

 

وقال هوانغ عبر الرسالة، إن كوريا الجنوبية ترغب فى تعزيز الشراكة الوثيقة القائمة سلفا، مشيرًا إلى أن سيول وواشنطن قد قامتا ببناء تحالف استراتيجى على أساس القيم المشتركة على مدى السنوات الـ60 الماضية، مما ساهم فى السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا .

 

وقال هوانغ أيضًا، إن البلدين بحاجة إلى التعاون بعمق فى الأجندة الرئيسية بما فى ذلك تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية، بالإضافة إلى ذلك، بعث الرئيس المكلف برسالة إلى سلف ترامب باراك أوباما أعرب فيها عن امتنانه لإسهامات أوباما فى التحالف بين سيئول وواشنطن.

 

وحرص رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، على تهنئة الرئيس ترامب،  وقال المتحدث الرسمى باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى أوفير جندلمان، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نقلاً عن "نتنياهو": "‫أهنئ صديقى الرئيس ترامب، أتطلع إلى العمل معك بشكل وطيد من أجل جعل التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة أقوى من أى وقت مضى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة