بالفيديو والصور .. موكب ترامب الأول يتحرك من الكونجرس بالتزامن مع الاحتجاجات الرافضة لتنصيبه.. كر وفر بشوارع واشنطن واعتقال قرابة 100 متظاهر.. وطائرة خاصة تحلق بشعار "قاوموه" فى سماء نيويورك

الجمعة، 20 يناير 2017 10:57 م
بالفيديو والصور .. موكب ترامب الأول يتحرك من الكونجرس بالتزامن مع الاحتجاجات الرافضة لتنصيبه.. كر وفر بشوارع واشنطن واعتقال قرابة 100 متظاهر.. وطائرة خاصة تحلق بشعار "قاوموه" فى سماء نيويورك تظاهرات ضد ترامب فى واشنطن
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بالتزامن مع الاحتجاجات التى تشهدها شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، اعتراضاً على تنصيب دونالد ترامب، تحرك موكب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية الاحتفالى من مقر الكونجرس الأمريكى، فى طريقه إلى البيت الأبيض، بعد ساعات من أداء اليمين الدستورية فى قاعة الكابيتول.

 

مظاهرات مناهضة للرئيس الأمريكى الجديد
مظاهرات مناهضة للرئيس الأمريكى الجديد

وأسفرت الاحتجاجات التى تشهدها واشنطن عن إصابة شرطيين واعتقال ما يقرب من 100 شخص، فى اشتباكات أطلاق خلالها المحتجون زجاجات المياه والحجارة وأشعلوا الإطارات، الأمر الذى رد عليه أفراد الأمن بإلقاء عدداً من قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، حطم المحتجين واجهات عدداً من المحال التجارية، وذلك بعدما خرجوا فى مسيرات حاملين عليها لافتات من بينها "قاوموه"، وآخرى "أجعلوا العنصريين يخافون مجدداً".

 

الشرطة الأمريكية

الشرطة الأمريكية

 

وفى سماء نيويورك رفعت إحدى الطائرات الخاصة شعار مناهض للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وكُتب على اللافتة "نحن أكثر عدد منه! قاوموا!".  وعلى الرغم من أن الصورة التى بثتها سى إن إن، لم تظهر بها الطائرة، إلا أن الشبكة الأمريكية قالت إن الصورة لطائرة تحمل ورائها هذه العبارة، وأن من التقطها يدعى أليكس ويلير فى نيوجيرسى.

وعلى بعد أقل من 2 كيلومتر من الاحتجاجات، تحرك منذ قليل موكب ترامب الاحتفالى، وسط حراسة 28 ألف عنصر لتأمين منطقة مساحتها حوالى 8 كيلومترات مربعة وسط العاصمة.

 
جانب من مظاهرات ضد تنصيب ترامب
جانب من مظاهرات ضد تنصيب ترامب

 

 وكان ترامب، قال خلال كلمته بمراسم تنصيبه فى مبنى الكابيتول ، إن العهد الذى أجراه اليوم هو عهد وفاء لكل الأمريكيين، لافتاً إلى أن  المنسيين فى البلاد لن يتم نسيانهم بعد اليوم، ومتعهدا بالقضاء على التطرف الإسلامى.
 

وأضاف ترامب خلال خطابه الأول،  قائلاً: من هذا اليوم هناك رؤية جديدة وستكون الولايات المتحدة أولاً، لافتاً إلى أنه يجب أن يحمى البلاد من الأطراف التى تسرق الشركات، مؤكداً أنه سيقضى على الإرهاب الإسلامى ويمحوه من على وجه الأرض.

وتعهد ترامب بمحو ما سماه "التشدد الإسلامى" من على وجه الأرض وقال مخاطباً الحضور: "هذه اللحظة لحظتكم وتخصّكم أنتم، إنها تخص كل الموجودين هنا وكل من يشاهدنا فى الولايات المتحدة الأمريكية ، هذه هى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى بلادكم أنتم".

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

احتجاجات مناهضة لترامب
احتجاجات مناهضة لترامب

 

شرطه امريكا
شرطه امريكا

 

الشرطة فى مكان التظاهرات
الشرطة فى مكان التظاهرات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

abdalrhman

ان شاء الله بضاعتكم ترد اليكم ( made in usa ) ذوقوا بعض ماقدمت ايديكم

الف مبروك عليكم الخرفان و عصابات 6 ابليس النسخه الامريكيه وقريبا جدا جدا ان شاء الله يكون تدمير وزوال امبراطوريه الشر بل ونهاية العالم كله على يد ال ( 45 ) وان غدا لناظره قريب

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

دول الاقليات والمهاجرين والمكسيكيين وليسو الامريكان

حوالى 200 واحد من الاقليات والمهاجرين ومشجعى الارهاب ..نظف ياترامب امريكا ..والله ترامب رجل فعلا راح ينظف بلده من الهرج والمرج والمهاجرين لان نصفهم ارهابى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة