بالفيديو والصور.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأمريكية ومعارضين للرئيس الجديد.. اعتقال 95 شخصا بواشنطن.. محتجون يحرقون علم أمريكا بعد تنصيب ترامب.. ومتظاهرون بعدة دول يرفعون شعارات ضد سياسة الرئيس الـ45

السبت، 21 يناير 2017 02:39 ص
بالفيديو والصور.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأمريكية ومعارضين للرئيس الجديد.. اعتقال 95 شخصا بواشنطن.. محتجون يحرقون علم أمريكا بعد تنصيب ترامب.. ومتظاهرون بعدة دول يرفعون شعارات ضد سياسة الرئيس الـ45 مظاهرات ضد ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى – محمد رضا – محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين معارضين للرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، فى الوقت الذى شهدت فيه عددا من دول العالم، مظاهرات معارضة لـ"ترامب"، خلال حفل تنصيبه، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت.

اعتقال 95 شخصا على الأقل

وأسفرت المواجهات الساخنة بين المتظاهرين وقوات الشرطة الأمريكية بواشنطن عن اعتقال 95 شخصا على الأقل، وفقا لما ذكرته شرطة العاصمة الفدرالية، حيث أكد المتحدث باسم الشرطة أن قوات الأمن تمكنت من القبض على  95 شخصا.

 فيما ألقى نحو 500 متظاهر مقذوفات على عناصر شرطة مكافحة الشغب على مقربة من البيت الابيض، وقلب المتظاهرون حاويات القمامة على الرصيف قبل أن يقوموا بإحراقها، فيما قام مئات المتظاهرين الملثمين، برشق الحجارة، مما أسفر ذلك عن تحطيم نوافذ بنوك، وواجهات مطاعم للوجبات السريعة ومتاجر والعديد من السيارات.

 

 متظاهرون يقيدون أنفسهم بالسلاسل الحديدة  

وبدأ يوم حفل تنصيب ترامب رئسيا لأمريكا، بمسيرة مناهضة للرئيس الأمريكى، فى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، وقيد المتظاهرون أنفسهم بالسلاسل الحديدية خلال تحرك المسيرة، إلى أى أحدى نقاط الدخول لمبنى "الكابيتول"، فيما حاصرت الشرطة الأمريكية، المتظاهرون اللذين تحركوا فى اتجاه محيط مقر إقامة حفل تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد.

وفى السياق ذاته، نظمت مجموعات من المناهضين للرئيس الأمريكى الجديد، مظاهرة معارضة أيضًا لـ"ترامب"، أمام مبنى الكونجرس، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "ترامب ليس رئيسى"، فيما أرتدى بعضهم وجوهًا ساخرة للرئيس الأمريكى "ترامب".

 تظاهرات فى عدة دول ضد ترامب

فى الوقت ذاته، شهدت عدة دول حول العالم، وقفات احتجاجية ضد تنصيب دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، منها ما تم تنظيمه أمام السفارات الأمريكية فى تلك البلدان، وذلك قبل ساعات قليلة، من انطلاق مراسم حفل التنصيب الرسمى لـ"ترامب"، ليصبح الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة.

ونظمت الوقفات الاحتجاجية، فى سريلانكا، والعاصمة البريطانية "لندن"، وكذلك فى العاصمة الألمانية "برلين"، ورفع المحتجون على تنصيب "ترامب" رئيسًا لأمريكا، لافتات مناهضة له، ولسياساته التى أعلن عنها خلال حملته الانتخابية، وأخرى تطالبه ببناء جسور للعلاقات مع الدول الأخرى، وليس جدرانًا تقطع العلاقات معهم.

وكتب على اللافتات التى رفعها المحتجون، والتى علق بعضها فى على جسر "ساعة لندن"، "نحن ضد مكافحة الإسلام" و"نحن ضد مكافحة تغير المناخ" و"نحن ضد معاداة الهجرة"، بالإضافة إلى "تصرف الآن.. ابنى الجسور لا جدران" و "الجدران تقسم .. ابنى الجسور" و "لا للسكوت على العنف فى المملكة المتحدة" و"التضامن المجتمعى يحطم الحدود".

 الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين  

وأثناء وصول "ترامب" مبنى الكابيتول، وقعت مناوشات بين الشرطة الأمريكية ومتظاهرين فى واشنطن مناهضون لـ"دونالد ترامب"، فيما أطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين بعد قسم ترامب اليمين فى الكونجرس الأمريكى، بينما أحرق عددا من المتظاهرين علم الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا على تنصب ترامب رئيسا لأمريكا.

 

احتجاجات-ضد-ترامب
 

عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(1)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(2)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(3)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(4)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(5)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(6)
 
عنف-الشرطة-الأمريكية-ضد-المتظاهرين-(7)
 
مظاهرات-امريكا-(1)
 
مظاهرات-امريكا-(2)
 
مظاهرات-ضد-ترامب-(1)
 
مظاهرات-ضد-ترامب-(2)
 
مظاهرات-ضد-ترامب-(3)
 
مظاهرات-ضد-دونالد-ترامب-(1)
 
مظاهرات-ضد-دونالد-ترامب-(2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة