أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعه 20-1-2017

الجمعة، 20 يناير 2017 06:30 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعه 20-1-2017 وزيرة الاستثمار بمنتدى دافوس اليوم
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 20-1-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، وزير السياحة يستعرض خطة تنشيط الحركة الوافدة من إسبانيا،  كما تضمنت اخبار الاقتصاد داليا خورشيد تشارك بجلسة دعم الاستثمار في البنية التحتية للاقتصاد الذكى فى دافوس، وزير التجارة والصناعة: مصر تدعم نظاما تجاريا متعدد الأطراف، وتضمنت الأخبار سحر نصر بمنتدى دافوس: برنامج الإصلاح المصرى يركز على الفئات الأكثر احتياجا
 
 
شارك يحيى راشد، وزير السياحة، فى فعاليات المنتدى الوزارى الخامس حول "تعزيز صمود السياحة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واستدامة نموها"، الذى عقد على هامش معرض السياحة الدولى فيتور ٢٠١٧ بالعاصمة الإسبانية مدريد، وثمن طالب رفاعى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، المشاركة المصرية ووصفها بالعملية والفعالة.
 
وأكد "راشد"، طبقاً لبيان الوزارة الصادر اليوم، أن مصر لا تعتمد على سوق بعينها لضمان صمود صناعة السياحة، التى واجهت العديد من التحديات واستطاعت تجاوزها، ولم ولن تتوقف ساكنا، مشيراً إلى أن رغبة السفر قرار حر للفرد ويجب أن يوجد معايير عالمية معينة حتى يتم منع هذه الرغبة.
 
 
 
استكملت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد اجتماعاتها الرسمية ومشاركتها في فاعليات المنتدى الاقتصادى العالمى في دافوس-سويسرا، حيث شاركت في جلسة رسمية عن دعم الاستثمار في البنية التحتية للاقتصاد الذكى بحضور وزير الشئون الخارجية - سنغافورة، ووزيرة الدولة لتكنولوجيا المعلومات ووكيل المدير العام لصندوق النقد الدولي، ومحافظ بنك اليابان، والمدير التنفيذي لبرنامج البيئة - الأمم المتحدة ، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
 
 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية إنهاء أجندة الدوحة للتنمية وتحقيق نتائج متوازنة تضع في الاعتبار مصالح الدول النامية وتحافظ على المحور التنموي كمبدأ أساسي في عملية المفاوضات، في ظل مطالب بعض الأطراف بالتطرق لمناحي تفاوضية عملية وأكثر واقعية.
 
 وأشار إلى موقف مصر الداعم للنظام التجاري متعدد الأطراف والدعوة إلى عدم انتهاج أية ممارسات غير عادلة في التجارة الدولية، بما يسهم فى  انسياب حركة التبادل التجاري العالمي.
 
وأشار إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف، خاصة في ظل تباطؤ حركة التجارة العالمية وزيادة السياسات الحمائية، لافتا إلى أهمية الحفاظ على مصداقية منظمة التجارة العالمية كمنتدى تفاوضي يتطرق لمختلف التحديات العالمية.
 
 
 
ألقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، كلمة مصر فى جلسة "التنمية الاقتصادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بمشاركة 32 مشاركا رفيع المستوى، على هامش ترأسها وفد مصر فى المنتدى الاقتصادى العالمى بمدينة "دافوس" بسويسرا.
 
 
وتحدث فى الجلسة كل من يوهانس هان، المفوض الأوروبى لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبي، وزايد الزيانى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، والأمير  تركى الفيصل ال سعود، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، عماد نجيب الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولى بالأردن، وأدار الجلسة، و جون ديفتيريوس، الإعلامى بشبكة سى إن إن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة