توفير 100 مليون جنيه لاستكمال أعمال تنفيذ نفق النهضة بمحافظة الجيزة

الجمعة، 20 يناير 2017 04:30 ص
توفير 100 مليون جنيه لاستكمال أعمال تنفيذ نفق النهضة بمحافظة الجيزة استمرار العمل بنفق ميدان النهضة بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، أن المحافظة وفرت مبلغ 100 مليون جنيه من مواردها الخاصة، وذلك لاستكمال تنفيذ نفق النهضة، والمعروف إعلاميا باسم "أنفاق جامعة القاهرة".

 

وأشار المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة توقفت بالفعل عن استكمال المرحلة الأولى من النفق، بسبب نقص التمويل الذى قامت المحافظة بتوفير جزء منه لاستمرار العمل، لحين توفير جزء آخر من التمويل للمراحل الأخرى من المشروع.

 

وأوضح الدالى، أن إنشاء نفق للسيارات بالميدان يتم على 3 مراحل، ويعمل على إلغاء تقاطع ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، لإحداث أكبر قدر من السيولة المرورية بالطريق ومنع حدوث أى اختناقات مرورية للسيارات، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، والتى قامت بعمل تحويلات مرورية أثناء تنفيذ النفق، ووضع العلامات الإرشادية اللازمة لحين انتهاء الأعمال.

 

ومن المقرر أن تتم أعمال إنشاء النفق باتجاهين بعرض 8 أمتار لكل اتجاه، حيث يكون الاتجاه الأول بطول 800 متر بدءًا من محطة المياه بشارع الجيزة، وصولاً إلى شارع ابن سينا باتجاه ميدان الجيزة، مع وجود نفق فرعى يبدأ من أسفل شارع عبد السلام عارف خلف المديرية يمينًا للدخول إلى شارع النهضة، ويستخدمه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع النهضة أو جامعة القاهرة.

 

والاتجاه الآخر سيكون للقادم من ميدان الجيزة بدءًا من شارع ابن سينا، وصولاً إلى شارع أحمد نسيم أمام مقر السفارة السعودية القديم بطول 500 متر، ومتجه لميدان الجلاء فى ظل انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال.

 

وكانت محافظة الجيزة أعلنت العام الماضى البدء فى بإنشاء مجموعة من الأنفاق للسيارات بمناطق الدقى وشارع ثروت ونهضة مصر، وإعادة تخطيط الحركة المرورية، بتكلفة 800 مليون جنيه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة