جامعة المنصورة تكتشف أحدث وسائل الغش الالكترونى باستخدام جهاز جديد

الإثنين، 02 يناير 2017 01:27 م
جامعة المنصورة تكتشف أحدث وسائل الغش الالكترونى باستخدام جهاز جديد
الدقهلية: شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة المنصورة، اكتشافها أحدث وسائل الغش بواسطة الجهاز الجديد "جهاز كشف الغش الالكترونى" الذى ابتكره الدكتور محمد فريد وتطبقه الجامعة حاليا للتفتيش على الغش بواسطة الموبايل أو الأجهزة الأخرى أثناء الامتحانات، وهذا الجهاز عبارة عن جهاز يشبه كارت الماستر كارد.

وقال بيان لجامعة المنصورة، إنه تم التقاط اشارة على جهاز كشف الغش تصدر من أحد الطالبات، وبتفتيشها فى بادىء الأمر داخل اللجنة الامتحانية ولم يتم العثور معها على أى أجهزة موبيل، وبتفتيش الطالبة ذاتيا تم العثور معها على جهاز الكترونى تم التعرف عليه انه من أحدث أجهزة الغش الإلكترونى المستخدمة عالميا.

وأوضح البيان، أن الجهاز المضبوط يقع فى شكل وابعاد كارت الإئتمان الماستر كارد "حوالى 5.5 سم X  8.5 سم" وبسمك حوالى اربع ملليمترات، ويتصل لاسليكا بسماعة صغيرة جدا لا يتعدى طولها بضعة ملليمترات توضع داخل الأذن.

وتقع خطورة هذا الجهاز فى أنه يمكن استخدامه بين الطلبة والطالبات، حيث أن سماعة الأذن اللاسلكية يصعب رؤيتها بالعين المجردة، ولذلك فإن هذا الجهاز تحديدا يتم استخدامه على نطاق واسع بين الطلاب الذين يقومون بالغش فى امتحانات الثانوية العامة.

وأشار الدكتور محمد أحمد فريد إن الجهاز المبتكر لكشف الغش الإلكترونى ذو حجم مناسب "طول 17.5 سم وعرض 10 سم وعمق 4 سم" ويزن حوالى 250 جراما متضمنا البطارية، وروعى عند التصميم أن يكون سهلا فى الاستخدام.

وأضاف أن الجهاز يتميز بإمكانية استخدامه مع كل أجهزة وطرق الغش المستخدمة منها: نطاق الترددات التى يتم الكشف عليها هى AM-FM – UHF – VHF –GSM –2G – 3G ، كما يغطى الجهاز الحيز الترددى 2.4 جيجا هيرتز والمستخدم فى أجهزة الواى فاى والبلوتوث، كما يتم استخدامه دون التأثير على سير العملية الامتحانية، ذو تحديد عالى الدقة، حيث لا يجوز توقيف أى طالب عن طريق الخطأ، سريع فى الأداء حيث يمكن عمل مسح داخل اللجان وبسرعة، وتكلفة استخدامه وتطبيقه فى الحدود المتاحة ماديا.

جهاز الغش الاليكترونى المكتشف
جهاز الغش الاليكترونى المكتشف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة