نقيب الصحفيين: تلقينا خطابا من الرئاسة لإرسال ترشيحات النقابة لهيئات الإعلام

الإثنين، 02 يناير 2017 10:22 م
نقيب الصحفيين: تلقينا خطابا من الرئاسة لإرسال ترشيحات النقابة لهيئات الإعلام يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، عن تلقى خطاب من مؤسسة الرئاسة لإرسال 10 ترشيحات من النقابة لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأضاف قلاش لـ"اليوم السابع"، أن النقابة سترشح 4 أعضاء للمجس الأعلى لتنظيم الاعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة 2 لعضوية المجلس و 6 للهيئة الوطنية للصحافة على أن يتم اختيار 3 للهيئة، مشيرا الى أن مؤسسة الرئاسة طالبت بتقديم سيرة ذاتية عن كل مرشح.

ومن المقرر أن يعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش اجتماعًا، مساء الأربعاء المقبل، لاختيار الصحفيين المرشحين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك طبقًا لقانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام.

كان قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، حدد عددا من الشروط سيتم بناء عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، وجاء على رأس الشروط ألا يكون العضو قد حُكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره، وألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه، وألا يكون مالكًا أو مساهمًا فى ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونًا، وأن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمسة عشر عامًا.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

ياريت تريحو الشعب من اشكالكم العكرة و الكذابة و المرتزقة و الخونة اعداء مصر و المصرين

ارجو من كل صحفي محترم و وطني لا ينتخب هذه العصابة المجرمة في حق البلد مرة تانية لان اللوم سوف يكون علي كل الصحفين بدون استثناء احد . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة