موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. لجنة العفو تسلم الرئاسة القائمة الثانية

الخميس، 19 يناير 2017 01:08 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. لجنة العفو تسلم الرئاسة القائمة الثانية طارق الخولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  إعلان لجنة العفو الرئاسى  تسليم الرئاسة القائمة الثانية، وإعلان صندوق الغاء قيود تحويلات الأفراد والإيداع بالعملة الصعبة يونيو المقبل وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
أكد  الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة اتفقت مع مجموعة من الجامعات الدولية لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف بدء الدراسة فى هذه الجامعات بعد عامين من الآن، قائلا: "اتفقنا مع عدد من الجامعات من 6 إلى 8 جامعات كندية والكل يعلم مستوى التعليم فى كندا، وعدد آخر من 6 إلى 8 جامعات سويدية والسويد تصنف على درجة عالية من التقدم فى التعليم".
 
شريف بركات المدير التجارى لسامسونج اليكترونيكس مصر
قال شريف بركات، المدير التجارى لـ"سامسونج" اليكترونيكس مصر، إن الشركة عقدت مباحثات مع الحكومة ممثلة بوزارتى الاتصالات والتجارة والصناعة، لبحث إمكانية المشاركة فى إنشاء مصنع لتصنيع الهواتف الذكية بمصر، ولكن الأمور مازالت فى مرحلة المناقشات.
 
البابا تواضروس فى عيد الغطاس
قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "نحن نبنى مصرنا الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فترة من الثورات، فمصر وطن يستحق أن يكون متجددا دائمًا، ومصر وطن له مكانة وهو الوطن الوحيد فى العالم الذى لم ينقسم ولم يندمج وبقيت مصر كما نراها فى الخريطة عبر التاريخ وصارت مصر أيقونة للحقيقة".
 
اللواء حسنى زكي مدير شرطة التموين
تمكنت شرطة التموين بوزارة الداخلية من ضبط 634 طن أرز أبيض وشعير قبل بيعها بالسوق السوداء بالتنسيق مع مديريات أمن "الفيوم ، الغربية ، الشرقية، دمياط، أسيوط ، كفرالشيخ، البحيرة، سوهاج، القاهرة ، المنيا، قنا " .
 
 
اقتحمت قوات الأمن مدعومة بالمجموعات القتالية، عدداً من البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية، لتطهيرها من الخارجين عن القانون وحائزى السلاح والمخدرات، والهاربين من الأحكام القضائية.
 
ونجحت الأجهزة الأمنية، على مدار أسبوع، فى محاصرة تجار المخدرات وضبط 2107  قضية مخدرات، ولاحقت التشكيلات العصابية، وضبطت 42 تشكيل عصابى ضموا 122 متهم ارتكبوا 134 حادث سرقة متنوعة.
 
 
خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 16.3 مليار جنيه خلال 90 دقيقة من بدء جلسة تداول اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، متأثرة بالتضارب حول عودة ضريبة الأرباح الرأسمالية على أسهم البورصة خلال مايو المقبل، وهو ما نفته وزارة المالية، التى أكدت التزامها بتأجيل الضريبة لمدة 3 سنوات إضافية.
 
قال النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى ، إن اللجنة سلمت لمؤسسة الرئاسة ، ثلاث قوائم تنظيمية فى إطار تسليم قائمة العفو الثانية مصحوبة بتقرير حول عمل اللجنة حتى الآن وبعض التوصيات التنفيذية والتشريعية.
 
 
أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم أن الوزارة ، اتخذت الإجراءات اللازمة، وأبلغت الجهات الأمنية ضد صفحات تسريب الامتحانات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة