228 شركة تشارك بـ"فيرنكس آند هوم" أكبر معرض للأثاث بأفريقيا

الخميس، 19 يناير 2017 05:00 م
228 شركة تشارك بـ"فيرنكس آند هوم" أكبر معرض للأثاث بأفريقيا عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو عبد اللطيف، المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، إن الجمعية ستنظم معرض "فيرنكس آند هوم" للأثاث خلال الفترة من 1 حتى 5 فبراير المقبل، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بالتعاون مع غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، والمجلس التصديرى للأثاث.
 
وأضاف عبد اللطيف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن معرض "فيرنكس آند هوم"، يعد أكبر معرض أثاث فى أفريقيا سواء من حيث عدد المشاركين، والذين بلغوا 288 شركة، أو مساحة المعرض، والتى تبلغ 30 ألف متر، مشيرًا إلى أنه نظرًا للإقبال الكبير على المعرض، تم إنشاء 3 خيام إضافية، قادمة من ألمانيا، على مساحة 15 ألف متر، منوها بأنه من المتوقع مشاركة 212 مصدرا ومستوردا للأثاث من مختلف دول العالم.
 

وكان المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، قد أعلن عن إتمام التعاقد مع المصمم الإيطالى الشهير جوليو كابيللينى للعمل مستشارًا لتطوير معرض فيرنكس الدولى للأثاث.

ويملك المصمم العالمى شركة كابيللينى، وهى واحدة من أكثر الشركات المتخصصة فى التصميمات والابتكار والأكثر شهرة فى العالم فى هذا المجال.

ويشغل المصمم العالمى الشهير مناصب عديدة من بينها عضو مجلس إدارة العديد من الشركات العالمية من بينها مجموعة بولترونا فراو (كاسينا، و بولترونا فراو، و كابيللينى) وفيرارى وتودز وسان بليجرينو وبوفى وميرينجونى، وبوليتكنيك.

كما تم التعاقد مع لوكا فويس أستاذ تصميم الأحداث الترويجية والمعارض بجامعة البوليتكنيك بميلانو الإيطالية وهى أهم جامعة متخصصة فى مجال صناعات الأثاث بالعالم، كما أن لوكا هو مبتكر حدث (زونا تورتونا) وهو الحدث الأهم عالمياً فى مجال التصميمات.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، أن الاستعانة بالخبرات العالمية سيعمل على تحقيق الخطط الرامية إلى تعزيز مكانة معرض فيرنكس الدولى على الساحة العالمية لنقله ليحتل مركز الصدارة بين كبرى المعارض العالمية المتخصصة بصناعات الأثاث.

وقال رئيس جمعية المصدرين، إن المعرض المصرى المخصص للتصدير أصبح فى السنوات العشر الأخيرة بالفعل أحد الأحداث العالمية المهمة بمجال الأثاث حيث يحرص على زيارته مسئولو كبرى السلاسل العالمية المتخصصة فى تسويق الأثاث للتعرف على الجديد الذى يقدمه المصنعون المصريون.

وقال المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، إن الاستعانة بهذه الأسماء العالمية بقطاع الأثاث يستهدف جذب أنظار العالم لصناعة الأثاث المصرية، وما حققته من مكانة مرموقة على الساحة العالمية خلال السنوات العشرين الماضية، إلى جانب المساهمة فى استكمال خطط المجلس التصديرى لتعظيم صادرات القطاع، وزيادة القيمة المضافة لمنتجات الأثاث المصرية باعتبارها الامتداد الحقيقى لصناعة الأثاث الإيطالية الأشهر عالميًا.

من جانبه أوضح شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة الأخشاب ونائب رئيس المجلس التصديري، أن التعاقد مع جوليو كابيللينى استشارى أكبر الشركات العالمية مثل كابيلليني، وكاسينا، وبولترونا فراو يتضمن التعاون فى العديد من المشروعات التى سيتم الإعلان عنها تباعا، حيث نستهدف الاستفادة من خبراته لتطوير إنتاج مصانع الأثاث بما يسهم فى مضاعفة صادراتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة