فيا يساند جوارديولا فى محنته مع مانشستر سيتي

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:37 م
فيا يساند جوارديولا فى محنته مع مانشستر سيتي بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساند ديفيد فيا المهاجم السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا مواطنه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي المنافس فى الدوري الإنجليزي الممتاز لتجاوز المشاكل وتغيير حظوظ السيتزينز.

وبعد النجاحات مع برشلونة وبايرن ميونيخ ذهب جوارديولا لسيتي لتحويله إلى إحدى القوى الأوروبية الكبرى لكنه لا يزال يعاني حتى الآن للمنافسة محليا.

وخسر سيتي 4-صفر أمام إيفرتون ، الأحد الماضى، وتراجع للمركز الخامس فى الدوري الممتاز متأخرا بفارق عشر نقاط عن تشيلسي المتصدر.

لكن فيا الذي يلعب الآن لنيويورك سيتي في الدوري الأمريكي للمحترفين لا يزال يؤمن بقدرات المدرب الذى فاز تحت قيادته بالدوري الإسباني مرتين ولقب دوري أبطال أوروبا 2011 مع برشلونة.

وقال فيا فى مقابلة مع تلفزيون رويترز: "هو يمر بفترة صعبة الآن لكنني أعتقد أنه سيغير الوضع".

وأضاف: "من الطبيعي أن يمر بفترة صعبة مع الفريق لكنه رائع. أعتقد أنه يملك الطريقة والجهاز التدريبي المميز بما سيساعده على تغيير الوضع والمستقبل (مع سيتي) سيكون أفضل بالتأكيد".

وأضاف: "كرة القدم صعبة في كل دولة وكنت محظوظا للعب تحت قيادة جوارديولا، هو مدرب رائع لكل من يحب كرة القدم. لكن فى كرة القدم من الصعب الفوز وهو تقريبا يفوز دائما. إحصاءاته رائعة".

وتوج جوارديولا بثلاثة ألقاب للدوري الإسباني ولقبين لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة ونال لقب الدوري الألماني ثلاث مرات مع بايرن.

ويدين فيا الذى سجل 59 هدفا في 97 لاسبانيا بالفضل لجوارديولا بتحويله إلى لاعب شامل.

وقال: "كنت محظوظا للعب تحت قيادته. عندما وصلت إلى برشلونة كنت ألعب كمهاجم لكنه قام بتغيير مكانى وعقليتى وبعد ذلك أعتقد أننى اصبحت لاعبا أفضل."

وتابع: "استطعت فهم المزيد عن المراكز المختلفة فى الملعب وليس فقط تسجيل الأهداف. هذا كان رائعا لمسيرتى"، واختير فيا أفضل لاعب فى الدوري الامريكي في 2016 بعد تسجيل 22 هدفا في 32 مباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة