مارين لوبان تتعهد بالاعتراف بالقرم كجزء من روسيا حال فوزها برئاسة فرنسا

الثلاثاء، 17 يناير 2017 10:13 ص
مارين لوبان تتعهد بالاعتراف بالقرم كجزء من روسيا حال فوزها برئاسة فرنسا مارين لوبان المرشحة فى انتخابات الرئاسة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت مارين لوبان المرشحة فى انتخابات الرئاسة الفرنسية عن حزب "الجبهة الوطنية"، عن نيتها الاعتراف بشبه جزيرة القرم كجزء من الأراضى الروسية، فى حال فوزها بالانتخابات.

 

وجاء تصريح لوبان فى حديث لها مع صحيفة "إيزفيستييا" الروسية، حيث أوضحت: "بعد الاستفتاء الذى جرى فى القرم وأثبت رغبة الشعب فى الانضمام إلى روسيا، أنا سوف اعترف بالقرم جزء من الأراضى الروسية، وأن عائدية القرم إلى أوكرانيا جرت ضمن مسائل إدارية تعود إلى الحقبة السوفيتية فقط، شبه جزيرة القرم لم تكن أوكرانية أبدا".

 

وذكرت السياسية الفرنسية أن عدم الاعتراف بإرادة سكان القرم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولى يثير أسفا لديها، فيما وعدت لوبان أيضا بأنها ستدعو إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى قوام روسيا عام 2014، وذلك نتيجة الاستفتاء الذى جرى هناك بعد الانقلاب على السلطة فى أوكرانيا، حيث صوت أكثر من 95% من سكان القرم لصالح عودة شبه الجزيرة إلى روسيا.

 

يذكر أن انتخابات الرئاسة الفرنسية ستجرى بجولتين فى يومى 23 إبريل و7 مايو المقبلين، وأظهرت استطلاعات للرأى العام أن مارين لوبان ستتمكن من التأهل إلى الجولة الثانية من الانتخابات، حيث على الأرجح سيواجهها فرانسوا فيون المرشح عن حزب الجمهوريون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة