خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زيادة الاستثمار والتحول للطاقة المتجددة كليا أهم نتائج اجتماعات "إيرينا"

الثلاثاء، 17 يناير 2017 01:22 م
زيادة الاستثمار والتحول للطاقة المتجددة كليا أهم نتائج اجتماعات "إيرينا" أسطح بالطاقة الشمسية - أرشيفية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" عن أهم النتائج التى توصلت إليها فى دورتها السابعة للجمعية العمومية بالوكالة، والتى تمثلت فى ضرورة زيادة الاستثمارات فى قطاع الطاقة المتجددة، ومضاعفة المشاريع فى بلدان العالم كافة، بما يؤدى إلى تسريع وتيرة نشر حلول الطاقة المتجددة خاصة مع تراجع تكلفة مستلزمات وأدوات الطاقة المتجددة بشكل كبير وأهمها الطاقة الشمسية.

 

وقالت الوكالة فى بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "إن مصادر الطاقة المتجددة تحظى حاليًا بقبول متزايد على مختلف الأصعدة، مما يستدعى تسريع وتيرة التحول فى قطاع الطاقة وتوسيع نطاقه فى الحد من الانبعاثات الكربونية والإسهام فى الارتقاء بمستوى نوعية المعيشة، وتوفير فرص العمل، علاوة على تحقيق الأهداف التطويرية، وضمان مستقبل أكثر نظافة وازدهار".

وأوضحت الوكالة أن العمل على تطوير المنظومة الجديدة لقطاع الطاقة يتطلب تسريع وتيرة الجهود القائمة حاليا فى عدد من الدول لتلافى الانبعاثات الكربونية، لافتة إلى حرصها على تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة فى شتى أنحاء العالم.

 

وكانت الوكالة الدولية للطاقة "إيرينا" عقدت دورتها السابعة للجمعية العامة مؤخرا بالعاصمة الإماراتية أبوظبى، بمشاركة 1100 وفد حكومى وخاص من 158 دولة و140 منظمة دولية وأكثر من 70 وزيرا و40 برلمانيا و50 متحدثا دوليا، وذلك للدعوة إلى تحفيز الاستثمار فى الطاقة المتجددة عالميا.

 

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة تأسست فى 26 يناير 2009 بمدينة بون بألمانيا ويقع مقر الأمانة العامة للوكالة فى مدينة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وانضم لعضويتها حتى الآن (150) دولة، علاوة على  (27) آخرين فى طور الانضمام، وتهدف الوكالة إلى أن تصبح القوة الدافعة الرئيسية فى تشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة على نطاق عالمى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة