"رفع العقوبات مقابل خفض الترسانة النووية"..الخطة الأمريكية للتفاوض مع روسيا.. ترامب يصف حلف الأطلسى بمنظمة "عفا عليها الزمن"..ويعظم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. ويؤكد: ميركل إرتكبت "خطأ كارثيا"

الإثنين، 16 يناير 2017 05:13 ص
"رفع العقوبات مقابل خفض الترسانة النووية"..الخطة الأمريكية للتفاوض مع روسيا.. ترامب يصف حلف الأطلسى بمنظمة "عفا عليها الزمن"..ويعظم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.. ويؤكد: ميركل إرتكبت "خطأ كارثيا" فلاديمير بوتين ودونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "تايمز" أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، قال إنه سيعرض إنهاء العقوبات المفروضة على روسيا، مقابل اتفاق لخفض الأسلحة النووية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال ترامب فى مقابلة مع الصحيفة، إنه يريد خفض أكبر ترسانتين نوويتين فى العالم - الولايات المتحدة وروسيا - بشكل كبير جدا.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله "لديهم عقوبات مفروضة على روسيا - دعونا نرى ما إذا كنا نستطيع إبرام بعض الاتفاقات الجيدة مع روسيا. أحدها... أعتقد أن الأسلحة النووية يجب خفضها وخفضها بشكل كبير جدا."

 

ذكرت صحيفة "تايمز" أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب قال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، سيكون "شيئا عظيما" وإنه يريد خفض مخزون الأسلحة النووية فى إطار أى اتفاق مع روسيا.

 

وقال ترامب للصحيفة فى مقابلة "سيكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى شيئا عظيما فى نهاية المطاف." وأرسلت الصحيفة مقتطفات من المقابلة لرويترز قبل نشرها، وقال ترامب إنه سيعمل بجد للتوصل إلى اتفاق تجارى مع المملكة المتحدة "سريعا وبالشكل الملائم".

 

ذكرت صحيفة تايمز، أن الرئيس الأمريكى المنتخب، قال إنه يريد خفض ترسانة الأسلحة النووية بشكل كبير جدا فى إطار أى اتفاق نووى مع روسيا.

ولدى سؤاله عن اتفاق مع روسيا لتخفيض الأسلحة النووية، قال ترامب للصحيفة، "أعتقد أن الأسلحة النووية يجب خفضها وخفضها بشكل كبير جدا."

 

اعتبر الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، فى مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية نشرت الأحد، أن حلف شمال الأطلسى منظمة "عفا عليها الزمن"، متهما دولا أعضاء فى الحلف بأنها لا تدفع حصتها فى إطار عملية الدفاع المشتركة وبالاتكال على الولايات المتحدة.

وقال ترامب، إن "الأطلسى لديه مشاكله وهو (منظمة) عفا عليها الزمن لأنها أنشئت بالدرجة الاولى منذ سنوات"، وقال "من المفترض أن نقوم بحماية بلدان (الحلف)، لكن بلدانا كثيرا من بينها لا تدفع ما يتوجب عليها" فى اطار الحلف.

 

قال الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، لـ"صحيفة تايمز أوف لندن" إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ارتكبت "خطأ كارثيا" بسياسة السماح لمليون مهاجر بالتدفق على بلادها.

 

ونقلت الصحيفة عن "ترامب" قوله فى مقابلة "أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا للغاية، وهو استقبال كل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين."

 

قال الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب فى مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست يوم الأحد إنه يستهدف برنامجا للرعاية الصحية يكفل التأمين للجميع بدلا من برنامج أوباما للرعاية الصحية.

 

ولم يذكر ترامب تفاصيل عن البرنامج لكنه قال إن اللمسات الأخيرة وضعت على الخطة وإنه مستعد للكشف عنها مع قادة الكونجرس الذى يسيطر عليه الجمهوريون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة