خيبة أمل عربية فى الكان باليوم الثانى.. الجزائر تتعادل بصعوبة بالغة مع زيمبابوى بفضل محرز.. تونس تسقط بثنائية أمام السنغال.. المجموعة تشهد أول إصابة وركلة جزاء.. ونجم ليستر سيتى يتصدر ترتيب الهدافين

الإثنين، 16 يناير 2017 12:27 ص
خيبة أمل عربية فى الكان باليوم الثانى.. الجزائر تتعادل بصعوبة بالغة مع زيمبابوى بفضل محرز.. تونس تسقط بثنائية أمام السنغال.. المجموعة تشهد أول إصابة وركلة جزاء.. ونجم ليستر سيتى يتصدر ترتيب الهدافين حسرة يوسف المساكنى على فرصة ضائعة
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت خيبة الأمل فى المنتخبات العربية هى أكثر ما طغى على اليوم الثانى من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بعدما فشل كلاً من منتخبى الجزائر وتونس فى إسعاد جماهيرهما والجماهير العربية بوجه عام، بعد النتائج التى حققها كليهما ضمن المجموعة الثانية. 
 

الجزائر تتعادل بصعوبة مع زيمبابوى

 
البداية كانت مع المنتخب الجزائرى الذى ظن الجميع أنه سيكون فى نزهة أمام محاربى زيمبابوى، وبالفعل كان التقدم لصالح الخضر عن طريق النجم رياض محرز، إلا أن الخضر تلقوا هدفين متتاليين، قبل أن ينجح محرز فى حفظ ماء وجه منتخب بلاده، ويخطف هدف التعادل الصعب، قبل النهاية بـ 8 دقائق فقط.
 
 

أول إصابة وتبديل إضطرارى 

 
شهدت مباراة الجزائر وزيمبابوى أول حالة إصابة، وذلك بعد 12 دقيقة فقط من بدايتها، ليخرج على إثرها موسونا لاعب زيمباوى فى تبديل اضطرارى ويشارك زميله ماثيو روسيكى بدلاً منه.
 

مواجهة الخضر والمحاربون تشهد أول ركلة جزاء

 
وشهدت المباراة أول ركلة جزاء فى البطولة، وكانت من نصيب المنتخب الزيمبابوى الذى نجح لاعبه نياشا موشيكوى فى ترجمتها للهدف الثانى لمنتخب بلاده بنجاح. 
 
 

محرز يتصدر ترتيب هدافى البطولة 

 
وبعد تسجيله هدفى الجزائر فى المباراة، نال النجم رياض محرز لاعب ليستر سيتى الإنجليزى جائزة أفضل لاعب فى المباراة، وتربع على ترتيب الهدافين برصيد هدفين، كما أنه رفع رصيده أيضاً إلى 3 أهداف فى تاريخ مشاركاته بالبطولة الإفريقية، بعدما سجل هدفاً فى 2015 بمرمى السنغال. 
 
 

تونس تسقط أمام السنغال بثنائية صادمة 

 
المنتخب التونسى كان أسوأ حالاً من شقيقه الجزائرى، وسقط بثنائية فى الشوط الأول أمام السنغال، انتهت عليها المباراة، ليكون موقفه غاية فى الصعوبة، خاصة وأنه تذيل ترتيب المجموعة. 
 
 
 

مانى يسجل أول أهدافه فى كأس الأمم الأفريقية 

 
نجح ساديو مانى نجم السنغال وليفربول والذى تم اختياره منذ أيام ثالث أفضل لاعب فى أفريقيا فى تسجيل أول أهدافه بالبطولة، والذى جاء من ركلة جزاء أمام الجزائر، حيث أنه لم يشارك فى بطولة 2015، وتم استبعاده وقتها بسبب إصابته قبل انطلاقها. 
 
 

المنتخبات الصغيرة تواصل مفاجآتها فى الكان

 
نجحت المنتخبات الصغيرة والتى ليس لها نفوذ قوى على الخريطة الكروية الإفريقية فى تحقيق مفاجآت كبيرة بالبطولة، فبعد التعادل القاتل الذى خطفه غينيا بيساو من الجابون، وتعادل بوكينا فاسو بنفس الطريقة مع الكاميرون، كرر زيمبابوى نفس الأمر، ووجد المنتخب الجزائرى صعوبة بالغة فى التعادل معه. 
 

ترتيب المجموعة ومباريات الجولة المقبلة 

 
بهذه النتائج تربع المنتخب السنغالى على صدارة ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، وخلفه الجزائر وزيمبابوى بنقطة واحدة، وأخيراً تونس بدون أى نقاط، ومن المقرر أن تشهد الجولة المقبلة مواجهة عربية نارية بين الجزائر وتونس، على أن يواجه السنغال نظيره الزيمبابوى. 
 
خاما بيليات نجم زيمبابوى تألق كثيراً
خاما بيليات نجم زيمبابوى تألق كثيراً

رياض محرز نجم الجزائر
رياض محرز نجم الجزائر

فرحة لاعبى زيمبابوى بأحد الهدفين
فرحة لاعبى زيمبابوى بأحد الهدفين

اتحاد جماهير تونس والجزائر فى  مدرجات الجابون
اتحاد جماهير تونس والجزائر فى مدرجات الجابون

السنغال وتونس
السنغال وتونس

حسرة عبد النور بعد خسارة اللقاء
حسرة عبد النور بعد خسارة اللقاء

حسرة يوسف المساكنى على فرصة ضائعة
حسرة يوسف المساكنى على فرصة ضائعة

فرحة لاعبى الجزائر بأحد الهدفين
فرحة لاعبى الجزائر بأحد الهدفين

فرحة لاعبى السنغال بالفوز
فرحة لاعبى السنغال بالفوز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة