خلال افتتاح منتدى الأعمال المصرى - البيلاروسى.. رئيس بيلاروسيا يعلن إنشاء مصنع جرارات بالإسكندرية.. لوكاشينكو لـ"السيسى": "كل طلباتك أوامر.. ولرجال الأعمال: الرئيس فعل كل ما بوسعه فماذا أنتم فاعلون؟

الإثنين، 16 يناير 2017 03:22 م
خلال افتتاح منتدى الأعمال المصرى - البيلاروسى.. رئيس بيلاروسيا يعلن إنشاء مصنع جرارات بالإسكندرية.. لوكاشينكو لـ"السيسى": "كل طلباتك أوامر.. ولرجال الأعمال: الرئيس فعل كل ما بوسعه فماذا أنتم فاعلون؟ الرئيس السيسى والكسندر لوكاشينكو
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس البيلاروسى، الكسندر لوكاشينكو، عن سعادته البالغة لزيارة مصر، قائلا: "سعيد بوجودى فى مصر، فهى الأفق والمستقبل، وستكون دائما لامعة ومتألقة بين كل العالم، و لن تعانى مصر مرة أخرى وستتقدم دائما إلى الأمام، وأود أن تتبوأ المكانة التى تستحقها خلال الفترة القادمة".

وواصل لوكاشينكو، إشادته بمصر خلال كلمته بافتتاح أعمال المنتدى المصرى البيلاروسى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائًلا: "مصر أقدم دولة، وأقدم حضارة فى العالم، وهنا الثقافة العريقة، وعلى هذا الأساس فإن التعاون الثقافى مع مصر هو أحد أهم المجالات التى يمكن أن نتعاون فيها، وأدعوا المصريين  للتعاون معنا فى هذا المجال، حتى تنقلوا حضارتكم إلى الشعب البيلاروسى، فالمجال الثقافى مجال واعد وواسع وتبادل الزيارات بين المفكرين والموسيقين بين البلدين من شأنه إثراء الثقافتين العربية المصرية والبلاروسية.

وحول ظاهرة الإرهاب، قال لوكاشينكو، إن العالم الآن يحارب الإرهاب، ونحن نعيش بمنطقة متوترة ونسعى إلى السلام، مؤكدًا استعداد بلاده بالتعاون مع مصر فى مجال الإنتاج الحربى.

ووجه الرئيس لوكاشينكو حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسى قائًلا: " أؤكد للرئيس السيسى أن كل طلباتك أوامر بالنسبة لنا، وسنقوم بتفعيل انعقاد اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة لكى تحدد ما هى مجالات الإنتاج والصناعة التى سنتعاون فيها سويا، لأن ذلك سيجلب النفع للبلدين، وسنوفر كل الدعم الذى تطلبونه".

وخاطب "لوكاشينكو"، الرئيس السيسى قائلا "سنعمل سويا وسنكون بقربكم طالما أنتم تطلبون التقارب.. وعلى قدر ما تطلبون، على قدر ما تجدون منا معاونة، وذلك كما نفعل مع كل الدول الشقيقة"، داعيا  كل رجال الأعمال المصريين للاستفادة من تجربة الخبراء والمتخصصين فى كل المجالات المدنية والعسكرية فى بلاده، موضحا أن هؤلاء حينما يعودون إلى بلادهم يدربون مئات الآلاف من المتخصصين الآخرين، قائلا "مستعدون لفعل ذلك من أجل مصر".

ودعا الرئيس لوكاشينكو ممثلى رجال الأعمال من الدولتين، بالعمل بشكل مستمر ومكثف لفتح آفاق جديدة بين مصر وبيلاروسيا.

وأكد ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، استعداد بلاده لنقل التكنولوجيا الخاصة بصناعتهم إلى المصريين، وأن يقوم الخبراء البيلاروسيين بالإنتاج على أرض مصر مع المصريين سويا، وأن يعلموا المتخصصين المصريين كيفية اتقان الصناعة البيلاروسية.

ووجه رئيس بيلاروسيا، خلال افتتاحه منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى، حديثه إلى رجال الأعمال قائلا: " الدول الغربية لا تعطيكم تكنولوجيا، بل تبيع لكم منتجات لكى تكون هناك استمرارية لتوريد تلك المنتجات أما نحن نتحدث بشكل آخر، ولكن نحن لا نريد أن نبيع منتجات ولكن نريد أن ننقل لكم التكنولوجيا".

وأكد  لوكاشينكو، أن ما تقدمه بيلاروسيا للمصريين لا تقدمه دولة فى العالم، قائلا "ما نفعله شراكة وصداقة وأخوة، وحينما ننقل لكم الخبرة والتكنولوجيا ونطلع خبرائكم على أسرار الصناعة فهذه شركة وصداقة".

وأشار لوكاشينكو إلى أن هناك آفاقا جديدة للتعاون بين مصر، لاسيما فى مجال الجرارات، صاحبة الشهرة فى الريف المصرى، معلناً إنشاء مصنع لإنتاج الجرارات بالإسكندرية يوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وقال "لوكاشينكو"، إن بلاده بها مجال واعد للاستثمار والمستثمرين، ولديهم تشريعات تحمى الاستثمارات الأجنبية وتوفر لها المناخ الذى يساهم فى زيادتها، مشيراً إلى أن بيلاروسيا تنتج 30% من إنتاج العالم للمعدات الثقيلة والشاحنات، التى تعد الأكثر تطوراً فى العالم.

وأضاف لوكاشينكو:"اطلعت على المنتجات مع الرئيس السيسى، وستكون هناك صناعة مشتركة توفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل فى الإسكندرية لإنتاج تلك الجرارات، وسيكون هناك كل الخدمات اللوجستية والعمل على إعادة التصدير إلى كل أفريقيا والدول الأخرى.

وتعهد الكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، بتفعيل المشروعات المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن بلاده عانت كثيراً فى تاريخها مما تعانى منه مصر حاليًا، قائلا، "لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لنا، حيث كنا أكثر إقليم متقدم تكنولوجياً فى ظل الاتحاد السوفيتى، لكن أنتم فى مصر وضعكم أكثر تعقيدًا، فأنتم دولة كبيرة تضم 95 مليون شخص، والشعب يريد فرص عمل ويأكل ويلبس"، مطالبًا بدعم الشعب المصرى وتوفير الحماية الاجتماعية له.

وأضاف لوكاشينكو، أن الشعب المصرى محظوظ بقيادته، لأن لديه رئيس بهذه القوة والعظمة، والمصريون محظوظون أيضا، كما أن الشعب المصرى يوفر كل الدعم للسلطة الحالية، ولكن يجب أن يرى نتائج أمامه ليستمر فى دعمكم.

ووجه رئيس بيلاروسيا حديثه لرجال الأعمال الحاضرين بالمنتدى قائًلا، "لقد وفر لكم الرئيس السيسي السلام والأمان، فما هو الإجراء الذى ستقومون به من أجل رفعة وزيادة استقرار هذه الدولة، لقد فعل الرئيس كل ما بوسعه"، مشدداً على أن مصر دولة عريقة، وشعبها شجاع ولديه مستقبل واعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين

الرجل ده محترم و بيفهم

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة