بالصور.. اكتشاف رموز ماسونية فى بورتريه الاسكتلندى روبرت بيرنز منذ 230 عاما

الإثنين، 16 يناير 2017 02:14 م
بالصور.. اكتشاف رموز ماسونية فى بورتريه الاسكتلندى روبرت بيرنز منذ 230 عاما بورترية الشاعر الاسكتلندى روبرت بيرنز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف بعض من الباحثين، سلسلة من الماسونية الخفية فى بورتريه الشاعر الاسكتلندى روبرت بيرنز، التى رسمها الكسندر نازميت الذى يعد واحدا من أعظم الرسامين فى البلاد، ويرجع تاريخ اللوحة إلى عام 1787.

 

وأوضح أحد الخبراء، أن اللوحة تحمل حروفا صغيرة ورموزا غير مرئية للعين المجردة، وتم الكشف عن وجود علامات عن الماسونية عندما تم تنظيف اللوحة، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

وتابع الخبراء، أن بعد التدقيق لوحظ أن البورتريه يحمل مجموعة من الأرقام على جبهة روبرت بيرنز، إضافة إلى هذا كانت اللوحة تحمل رسائل عبارة عن حروف وجدت على رأسه أيضا.

 

ولفت الخبراء، إلى أن البورتريه روبرت بيرنز حمل أيضا صورة مذنب هالى فى السماء، فهذا المذنب يعبر عن وجود بشارة بميلاد شخص عظيم.

 

كما اعتقد الخبراء، أن هناك الكثير من الأسرار التى تحملها مختلف اللوحة الفنية القديمة، فلذلك تضيف هذه اللوحات القليل من المرح.

 

جدير بالذكر، أن الشاعر روبرت بيرنز، ولد عام 1759 وتوفى عام 21 يوليو 1796، قام بتأليف العديد من القصائد باللغة الإنجليزية، كما أنه حصل على العديد من الألقاب التى منها الفلاح وشاعر آيرشير، وشاعر اسكتلندا، ومن أشهر أناشيده على المستوى العالمى نشيد الوداع. 

 

 أما بالنسبة للماسونية، تعتبر منظمة أخوية عالمية يتشارك فيها أفرادها بالعقائد والأفكار فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهى، ومن ضمن أهدافهم السيطرة على العالم وتوحيدهم، كما أنها تتهم بأنها من محاربى الفكر الدينى وناشرى الفكر العلمانى.

اكتشف رموز الماسونية
اكتشف رموز الماسونية

 

الرموز والارقام التى تحملها اللوحو
الرموز والأرقام التى تحملها اللوحة
بورترية الشاعر الاسكتلندى روبرت بيرنز
بورتريه الشاعر الاسكتلندى روبرت بيرنز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حد شايف حاجة !!!!

اا

لا رموز ولا أرقام !!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة