"الآثار" تنشئ أول مركز علمى لتدريب الأثريين والمرممين

الإثنين، 16 يناير 2017 12:11 م
"الآثار" تنشئ أول مركز علمى لتدريب الأثريين والمرممين وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرارا بإنشاء أول مركز علمى لتدريب الأثريين والمرممين العاملين بالمواقع الأثرية بمصر العليا، وذلك بالمنطقة الأثرية بالطود، ما يأتى فى إطار خطة وزارة الآثار للارتقاء بالمستوى المهنى لشباب العاملين بالوزارة.

 

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، أن هذا المركز يعد هو الأول من نوعه بمنطقة آثار مصر العليا، ويشمل سوهاج والأقصر وقنا والبحر الأحمر وأسوان، بما يساهم فى رفع كفاءة العاملين بتلك المناطق، نظراً لأهمية ما تحويه من مواقع أثرية.

 

من جانبه قال الأثرى ياسر محمود حسين مدير عام المركز، أنه سيتم إقامة عدد من البرامج التدريبية للتدريب على أعمال الحفائر والتنقيب والرسم الأثرى، ودراسة الفخار والعظام الآدمية والحيوانية والتصوير والرفع المساحي، بالإضافة إلى تدريب الأثرين على أعمال التوثيق والنشر العلمى للمواقع واللقى الأثرية.

 

وأضاف "حسين"، أنه تقرر كذلك إنشاء مكتبة علمية تضم الكتب العلمية المتخصصة فى مجال العمل الأثرى إضافة إلى كل ما يصدر عن البعثات الأثرية بمنطقة آثار مصر العليا من كتب ومقالات علمية لتكون النواة لأكبر مكتبة علمية تابعة لوزارة الآثار بمنطقة آثار مصر العليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة