أخبار نيمار اليوم.. نجم برشلونة صاحب أعلى قيمة تسويقية فى "بيج 5"

الإثنين، 16 يناير 2017 07:02 م
أخبار نيمار اليوم.. نجم برشلونة صاحب أعلى قيمة تسويقية فى "بيج 5" نيمار دا سيلفا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسبانى قائمة اللاعبين الأكثر قيمة تسويقية فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف".

 

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نيمار جاء فى صدارة اللاعبين الأغلى فى كبار دوريات القارة العجوز، بحسب الدراسة التى أجراها المركز الدولى للدراسات الرياضية " CIES" فى الفترة الأخيرة.

 

قيمة نيمار تساوى 247 مليون يورو

أضافت الصحيفة الكتالونية أن القيمة التسويقية للنجم البرازيلى نيمار بلغت 247 مليون يورو فى الوقت الحالى، متفوقا على جميع نجوم كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، وعلى رأسهم الثنائى ليونيل ميسي، والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

 

النجم البرازيلى نيمار يتصدر قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية
النجم البرازيلى نيمار يتصدر قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القائمة التى أعلنها المركز الدولى للدراسات الرياضية شهدت سيطرة نجوم الليجا برصيد 5 لاعبين، مقابل 4 لاعبين من الدورى الإنجليزي ولاعب وحيد من الكالتشيو.

 

نيمار يحافظ على صدارة قائمة الأغلى

أوضحت الصحيفة أن نيمار حافظ على صدارته للقائمة فى التقرير الجديدة الذى أصدره "CIES"، اليوم الاثنين، بعد أن كان النجم البرازيلى فى المركز الأول فى القائمة التى الخاصة بالعام الماضى.

وتفوق نيمار على العديد من نجوم كرة القدم فى الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم زميله ليونيل ميسي الذى حل فى الوصافة بقيمة وصلت لنحو 170.5 مليون يورو، ثم الفرنسى بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى برصيد 155.3 مليون يورو، يليه أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الذى بلغت قيمته 150.4 مليون يورو، فيما تراجع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، للمركز السابع بقيمة وصلت 126.5 مليون يورو.

 

نيمار يتصدر قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية فى كبار دوريات أوروبا
نيمار يتصدر قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية فى كبار دوريات أوروبا

 

معايير تصدر نيمار للقائمة

وكشفت الصحيفة الكتالونية أن القيمة التسويقية لهؤلاء اللاعبين اعتمدت على العديد من الأبحاث المختلفة بتحليل أكثر من 1500 حالة انتقال للاعبين منذ عام 2010، بالإضافة إلى الأخذ فى الاعتبار العديد من خصائص الشخصية مثل العمر ومدة العقد بالإضافة إلى نتائجه مع ناديه ومنتخب بلاده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة