قبل الافتتاح.. تعرف على تفاصيل أول نسخة لكأس أمم أفريقيا

السبت، 14 يناير 2017 01:00 ص
قبل الافتتاح.. تعرف على تفاصيل أول نسخة لكأس أمم أفريقيا منتخب مصر بطل نسخة 1957
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات على انطلاق النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى الجابون بداية من اليوم السبت 14 يناير الحالى وحتى الخامس من فبراير المقبل، نستعرض قصة النسخة الأولى من المسابقة القارية التى أقيمت فى السودان عام 1957.

أقيمت منافسات النسخة الأولى من البطولة من مباراتين فقط، بعدما تم استبعاد منتخب جنوب أفريقيا من المشاركة بسبب تفشى ظاهرة العنصرية فى البلاد.

والتقى المنتخب المصرى فى الدور نصف النهائى السودان فى العاشر من فبراير عام 1957، وانتهت بفوز "الفراعنة" بهدفين مقابل هدف واحد، ليصعد إلى المباراة النهائية ويضرب موعداً مع نظيره الإثيوبى الذى ألغيت مباراته مع جنوب أفريقيا فى اليوم ذاته.

فى السادس عشر من فبراير، أقيمت المباراة النهائية الاولى فى تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية، والتى جمعت بين منتخبى مصر وإثيوبيا بالعاصمة السودانية، وتمكن منتخب "الفراعنة" من تحقيق الفوز فى هذه المباراة بأربعة أهداف دون مقابل، جاءت جميعها عن طريق محمد دياب العطار، ليصبح منتخب مصر أول بطل للمسابقة.

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تقام فى الجابون بالتزامن مع احتفالات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بمرور 60 عاماً على تأسيسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة