أكرم القصاص - علا الشافعي

انتقادات لمحرك بحث جوجل بسبب وصفه للنازية بـ"cool"

السبت، 14 يناير 2017 10:00 م
انتقادات لمحرك بحث جوجل بسبب وصفه للنازية بـ"cool" جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال يتعرض محرك بحث جوجل للعديد من المشكلات بسبب الاقتراحات التلقائية التى يعرضها للمستخدمين عندما يبحثون عن أمور معنية مثل "النازية" و"أدلوف هتلر" وبعض الأمور التى تعد مثيرة للجدل بشكل كبير، وحديثا تعرض المحرك الأشهر فى العالم لسلسلة من الانتقادات الحادة بسبب وصفه للنازية بالأمر الجيد، وفقا لموقع "ديلى دوت" الأمريكى.

 

شاركت الكاتبة الأمريكية الشهيرة Sarah Kendzior بمجموعة من الصور التى ترصد الاقتراحات التى يقدمها البحث تلقائيا عن كتابة "النازية تكون" أو "هتلر هو"، وقالت عبر حسابها الرسمى على تويتر إن التكملة صدمتها بشكل كبير، خاصة بعد أن اقترحت جوجل أن "هتلر نموذج يحتذى به" و"النازية جيدة".

بحث جوجل
بحث جوجل

 

وتمت مشاركة تلك الصور بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة خاصة تويتر، وانتقد المستخدمون الشركة الأمريكية بشكل كبير، واتهموها بأنها تروج لحقائق كاذبة وتضلل المستخدمين الذين يلجأون لمحرك البحث للحصول على المعلومات.

 

البحث عن هتلر
البحث عن هتلر

 

وهذه ليست المرة الأولى التى تتعرض لها جوجل للانتقاد بسبب النازية، بل فى وقت سابق من العام الماضى تم شن حملة ضد الشركة لوصفها للهولوكوست بأنه كذبة، ولكن الشركة عملت على إصلاح الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة