سوزان بدوى تكتب : دبابيس (٣٣)

الخميس، 12 يناير 2017 10:00 ص
سوزان بدوى تكتب : دبابيس (٣٣) البرادعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- ( اضحك الصورة تطلع حلوة) نحن من نجمل الحياة بشيء من التفاؤل والكثير من الإيمان بلطف الله، ونحن أيضا من نقبحها بالتشاؤم وقلة الإيمان .

- البرادعى ؟! أؤكد للمرة الثالثة أننى لا أحترمه، ولعل بعض من المغيبين الهائمين به قد علموا الآن قدر سطحيته وهشاشة شخصيته .

- لا يعنينى قانونية التسجيلات أو قانونية تسريبها بقدر ما يعنينى ما يجليه محتواها من حقائق، فالأمر الأول شأن يهم أصحابها أما الثانى فشأن يهم الشعب .

- جيشنا يحارب فى سيناء ضد تنظيمات إرهابية تدعمها دول بالسلاح والمال وهو عبء آخر وليس بالهين على اقتصادنا يا أولى الألباب .

- فى مصر -- من يملك خمسة آلاف من الجنيهات يمكنه أن يتناول بهم وجبة عشاء، ومن يملك خمسين جنيها يمكنه، ومن يملك خمسة جنيهات يمكنه أيضاً، والأخير هو أكثر من يقبل يديه قائلاً (مستورة واتعشت والحمد لله)

- الرياضى يكون قدوة لمن هم فى سنه ولمن هم أصغر منه سناً عندما يتألق رياضياً، لكنه قدوة للجميع صغاراً وكباراً فى حسن خلقه وحبه لوطنه وهو ما تجلى فى مساهمة نجم الكرة المصرية محمد صلاح بخمسة مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر .

- محاولة البعض استغلال مساهمة نجم مصر الخلوق محمد صلاح فى صندوق تحيا مصر فى الهجوم على نجم مصر الخلوق محمد أبو تريكة بعدما أثبتت براءته من الاتهامات التى وجهت إليه بصدد اعتصام رابعة البغيض وبعدما حكم القضاء برفع التحفظ على أمواله هى محاولات سخيفة خاصةً وأن الجميع يعلم ما يساهم به محمد أبو تريكة من أعمالٍ خيرية وفى مستشفيات حكومية لصالح وطنه وأهل وطنه، والجميع أيضاً يعلم ما قدمه كرياضى أدخل الفرحة على قلوبنا فى بطولاتٍ عديدة - كفانا تعصب أعمى .

- دعواتنا لمنتخب مصر بالتوفيق فى بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم رغم عرضه الغير مقنع أمام تونس، فهى أولاً وأخيراً مباراة تجريبية، أما خوض غمار البطولة فشيء آخر .

- استغلال الشباب والضغط بهم على الدولة تم من قبل مأجورين ومغرضين على مدار ست سنوات والآن تتضح الصورة أمام الجميع، وأهم من تتضح أمامهم الصورة هم الشباب .

- لا إصلاح اقتصادى دون معاناة ولا نتائج فورية لأى إصلاح، علينا الصبر قليلاً ولكن ذلك لا يعنى أن نصبر على الجشع والفساد .

- النصر لمصر بمشيئة الله فى حربها على كلٍ من الإرهاب والفساد .

- رحم الله أعينا باتت تحرس فى سبيل الله والوطن، وفيهم أقول :

 أسمر ياللى واقف أسد فى الخدمة

على راسك تاج وعلى بدنك أشرف هدمة

يحميك يا ولدى من كل أجير أو خاين رمة

بيصوب عليك حقده بسلاح أو حتى بالكلمة

هو فى أسفل سافلين وانت يا بنى فى القمة

انت على راسنا من فوق

وياللى مش دارى صحصح فوق

لو دا مش رأيك تبقى انت إيه بالذمة

تبقى واحد منهم سفيه ومغيب زيهم

لا انت ابن مصر الجميلة

ولا تعرف نخوة ولا عندك ذمة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوهرجة

دبابيس وطنية

استمتع بقراءة هذه الدبابيس التى تعتبر حديث الناس وهمومهم ودبابيس فى ظهر كل فاسد وكل خائن لبلده وكل صاحب كلمة تهدم الوطن وهذه الدبابيس هى التى توضح للناس الكثير من امور حياتهم بطريقة بسيطة وسهلة ومقنعة . دامت دبابيس الاستاذة سوزان تطل علينا فى هذا المكان المحترم اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوهرجة

دبابيس فكرية

امتعتينا بهذه الدبابيس الفكرية استاذة سوزان وتأكدى على الانتماء الوطنى دائما وايضا تواجهى اعداء الوطن بكل حزم تحياتى وفى انتظار الدبابيس الجديدة وتحياتى استاذة

عدد الردود 0

بواسطة:

نوال

cairo

الله يا شاعرة فعلا كلام حضرتك كله صح جدا وشعر اكثر من رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب محترم ومخلص لبلده ياريت رجال الأعمال في مصر يعملوا زيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز

منتخب مصر

باذن الله ثقة في ربنا منتخب مصر هيشرفنا زي ما شرفنا ثلاث مرات علي التوالي سابقا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

القاهرة

وحشتنا فرحة لما ناخد البطولة

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

محمد صلاح رمز الوطنية

مش غريبة علي محمد صلاح لأنه رمز للوطنية ومشرفنا كلنا في كل مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمي

جيزة

البرادعي خائن وعميل واتكشف علي حقيقته امام الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

امنية

القاهرة

حضرتك دائما مبدعة بالتوفيق دائما بنستني الدبابيس بتاعة حضرتك لأنها تعبر عن حال المصريين كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى شعبان

دبابيس

الشاعرة المحترمة الاستاذة سوزان دبابيسك باتت منبر لتنوير الناس بشكل بسيط رائع عن مابدر حولهم فى شتى المجالات والبرادعي الله لايستره سيرى من الله مايستحقه واللاعب الخلوق صلاح يكفيه حبنا له وهو بحق قدوة للشباب ناهيك عن جمال الشعر البناء البسيط حفظك الله وأكثر من أمثالك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة