بالصور..مقاطعة سيتشوان الصينية تحتفل بعيد الربيع بتصميم فانوس الديناصور

الخميس، 12 يناير 2017 05:46 م
بالصور..مقاطعة سيتشوان الصينية تحتفل بعيد الربيع بتصميم فانوس الديناصور رئيس الجميعة ورئيس الحكومة خلال تبادل التحية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت رابطة الشعب الصينى للصداقة مع الدول الأجنبية، احتفالية كبرى لعيد الربيع لاستقبال العام الجديد، بمدينة تسيقونج، الشهيرة بكونها مدينة الديناصورات، بالتنسيق مع المكتب الإعلامى لحكومة مقاطعة سيتشوان بالصين، وجمعية الصداقة الشعبية لمقاطعة سيتشوان مع الدول الاجنبية (SPPFAFFC) والحكومة الشعبية لمدينة تسيقونج.

الكلمة الافتتاحية للملتقى
الكلمة الافتتاحية للملتقى

 

شارك فى الاحتفالية رئيس الجمعية لى شياو لين، ومسؤولون من مكتب مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، ووزارة الثقافة والحكومة الشعبية بمقاطعة سيتشوان، ودائرة الدعاية للجنة الحزب لمقاطعة سيتشوان، وجمعية الشعب لمقاطعة سيتشوان وللصداقة مع الدول الأجنبية ومدينة تسيقونغ.

رئيس الجميعة ورئيس الحكومة خلال تبادل التحية
رئيس الجميعة ورئيس الحكومة خلال تبادل التحية

 

جانب من العروض
جانب من العروض

 

وحضر الاحتفالية ما يقرب من 50 مسؤول من سفارات مختلفة فى بكين، بما في ذلك المملكة المتحدة وكندا وجمهورية التشيك، وممثلون عن 13 غرف تجارية أجنبية وجمعيات فى بكين، مثل غرفة التجارة للاتحاد الأوربى والغرفة التجارية الألمانية، وممثلين عن 17 وسائل الإعلام الأجنبية.

جانب من حفل الافتتاح
جانب من حفل الافتتاح

وتهدف الاحتفالية إلى بناء صداقات قوية مع جميع أنحاء العالم وتكوين صداقات من خلال الاستمتاع لعرض الفوانيس الجميلة هو تقليد شعبى للسكان المحليين بمقاطعة تسيقونج، وسفر "فانوس" تسيقونج فى جولة حول العالم هى المرة الأولى لاستقبال العام الجديد للرابطة على إدماج العناصر الثقافية المحلية. وقال رئيس الجمعية لى شياو لين في حفل الاستقبال سنخلق المزيد من الفرص في المستقبل لتعزيز التقاليد الصينية الغنية لأصدقائنا الدوليين.

وقال لى قانغ، سكرتير الحزب لبلدية تسيقونج للحزب الشيوعى الصينى، إن مواقع الديناصورات القديمة، منذ 2000 عام و 800 عام من ثقافة الفانوس خلق معا نكهة مميزة من تسيقونج. من بينها، والفوانيس تسيقونغ هي المحور الرئيسي للمهرجان فانوس العالمي، تمثل أهم الصور لتبادل الثقافات حيث تم دعوة الأجانب إلى أكثر من 50 دولة ومنطقة.

جانب من عروض الأوبرا
جانب من عروض الأوبرا

 

وأصبح مهرجان تسيقونج للفوانيس والذى يقام بمناسبة عيد الربيع كل سنة أعظم مهرجان لهذه المدينة المعروفة باسم "قرية الديناصورات" و"مدينة الالفية للملح"، وفي مهرجان الفوانيس الذي يستغرق أكثر من شهر، أضاءت الفوانيس ذات الألوان الزاهية والأشكال المختلفة الى السماء عندما أقبل الليل، مما يحول تسيقونج الى مدينة لا تنام .

جانب من عروض الأوبرا
جانب من عروض الأوبرا

 

وتعتبرصناعة الفوانيس هى الصناعة الأساسية المهيمنة فى تسيقونج، وضعت أعمال الفوانيس فى مجمع للصناعات مبتكرة الثقافية، وأن الناتج من صناعتها وصل إلى 2 مليار يوان، وتوفير فرص عمل لأكثر من40 ألف موظف. ويقال أن مبيعات الفوانيس تسيقونغ يستغرق 85 في المئة من حصة السوق المحلية، و 90 في المئة من السوق الدولية. منذ عام 2007، وقد مثلت صادرات منتجات فانوس الثقافية أكثر من 50 في المئة من إجمالي حجم صادرات سيتشوان.

رئيس الجمعية لى شياو لين
رئيس الجمعية لى شياو لين

 

وأشار ليو يونغ شيانغ، رئيس بلدية مدينة تسيقونغ، إلى أن هناك ثلاث وظائف لمواصلة تعزيز أعمال صناعة الفانوس فى عام 2017. أولا، سوف تعقد الدورة تسيقونغ من فانوس الديناصور تسيقونج المعرض الدولي، وثانيا ستكون هناك خطط لاستضافة 100 دولة فى الداخل والخارج على مدى السنوات الخمس المقبلة. وثالثا سوف تعزز مبادرة الحزام والطريق من جولة حول العالم للفانوس في البلدان والمناطق على طول حزام واحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة