خالد صلاح

دندراوى الهوارى

الفرق بين محمد صلاح «المتبرع لمصر».. وأبوتريكة «المتبرع للإخوان»

الأربعاء، 11 يناير 2017 12:00 م

إضافة تعليق

المقارنة بين اللاعبين من باب لا تبخسوا الناس أشياءهم وإعطاء كل ذى حق حقه

 
بعيدًا عن المشاعر الشخصية، وبعيدًا عن الانتماءات الفكرية، والكروية، وتغليب منطق الحق والعدل، ومن باب «لا تبخسوا الناس أشياءهم» كان لابد من عقد المقارنة بين أهم لاعبين حازا على حب الجماهير، ونالا شعبية جارفة، محمد أبوتريكة لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر، ومحمد صلاح لاعب نادى روما الإيطالى ومنتخب مصر.
 
بداية، لابد من التأكيد على أن النجمين يتمتعان بالمهارة العالية داخل الملعب، وكل منهما له بصمته ونكهته الخاصة، ولكن بعيدًا عن الملعب يختلف الأمر، حيث أظهرت التقلبات السياسية الكبيرة عقب ثورة 25 يناير حقيقة محمد أبوتريكة، وأحمد عبدالظاهر وسيد معوض وشريف عبدالفضيل، وغيرهم من المحسوبين فكريًا على جماعة الإخوان الإرهابية، وبين الثعلب الكبير حازم إمام ونجم مصر محمد صلاح وشريف إكرامى وغيرهم من النجوم الذين يُغلبون مصلحة الوطن فوق مصالح الجماعات والتنظيمات.
 
وجدنا محمد صلاح، ورغم أنه يقيم فى أوروبا، ويحقق نجاحات كبيرة، إلا أنه لم ينسَ وطنه وقرر مساندته والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، بجانب ما ينفقه من تبرعات لإقامة مشروعات ومساعدة أهالى قريته بمحافظة الغربية.
 
القيمة ليست فى تبرع محمد صلاح بالملايين الخمس، أو أكثر أو أقل، ولكن القيمة بانتمائه الشديد لوطنه واعتزازه كونه مصريًا أولًا وأخيرًا، وأن يكون سفيرًا مشرفًا لبلاده يرفع رايتها فى المحافل الرياضية الدولية، ورفضه تغليب مصلحة جماعة فكرية أو سياسية فوق مصلحة الوطن.
 
على النقيض، كان أبوتريكة، قبل الثورة، المثل والقدوة فى الأخلاق والسلوك المحترم، كان يلتقى المسؤولين فى النظام الأسبق، وعلى رأسه مبارك وأبنائه علاء وجمال، ويجلس معهما ويبدى إعجابه بهما ويصافحهما بحرارة فى المناسبات الرياضية والعامة، وبعد 25 يناير 2011 انقلبت مواقفه من النقيض إلى النقيض، وظهرت ميوله لجماعة الإخوان الإرهابية بوضوح، وكون خلية إخوانية كبيرة فى النادى الأهلى بالتنسيق مع الدكتور إيهاب على طبيب الأهلى السابق، وارتفع صوته عاليًا، على عكس عادته.
 
محمد أبوتريكة، شاهد قناة الجزيرة وهى تذيع فيلمًا مسيئًا عن الجيش المصرى، ومع ذلك لم يقرر أن ينسحب من فريق المحللين الكرويين لقنوات الجزيرة الرياضية، مستمرًا فى الظهور على القناة المعادية، ومفضلًا الحصول على المبلغ الضخم، دون الوضع فى الاعتبار الإهانات الموجهة لجيش بلاده.
 
ولمنتقدى الكابتن أبوتريكة، بأنه استمر فى العمل بقنوات الجزيرة رغم إهانتها للجيش المصرى، مردود عليهم أن أبوتريكة نفسه وجه إهانات للجيش، وشن هجومًا ضاريًا ضد المشير طنطاوى ومجلسه العسكرى، ورفض مصافحة العسكريين، وافتعل أزمة مع أحد ضباط الجيش، وكأنه اكتشف فجأة أن العسكريين مرض معدٍ لابد من التحذير من المعاملة معهم.
 
هنا يتضح، الفارق الكبير بين، محمد صلاح الذى أظهر انتماءً كبيرًا لوطنه، وبين الممثل المدعى الإخوانى، الهوى والتنظيم محمد محمد أبوتريكة، فى خداع الجماهير، وللأسف، البعض لا يريد أن يصدق هذه الحقيقة، لأننا للأسف نرى ما نريد أن نراه.. لا أن نرى ما هو واقع على الأرض فعليًا، لذلك تحياتى للكابتن محمد صلاح الوطنى المحترم.
 
 

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد هاشم

حفظ الله مصر

انا احب ابو تريكه جوه الملعب لكن بره الملعب حاجه تانيه لكن صلاح جوه الملعب هو صلاح خارج الملعب مع الاعتراف بانجازات ابو تريكه مع العلم هو معملش الإنجازات دي ببلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو حامد

أصبت...!

والله العظيم من زمان وبقول ان ابوتريكة ممثل عظيم والناس تجيب ماتش الاهلى والمصرى لما اتحسب للاهلى ضربة جزاء من برة منطقة الجزاء لصالح ابوتريكة اللى رمى نفسه على الارض وبعدها بسنة أبو تريكة قال انها من برة. والاهلى وقتها خد المباراة رقم 9 فوز متتالى وكمل بعد كدة....دة انسان ممثل للابد.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شجاعة

احيى فيك شجاعتك يا استاذ دندراوى . لا يوجد الكثيرون الذين يستطيعون الاقتراب من ابو تريكة . ولكن للصعايدة الرجالة حسابات اخرى . تحياتى الدائمة لحضرتك ولكل من لا يقيم وزنا الا للوطن الغالى .

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات. رشدي منصور / استراليا

الي الاستاذ / دندراوي الهواري. الكاتب. في. اليوم. السابع. الغراء

ان. الفرق. بين. هذا. وذاك. فرق. شاسع. بلا. شك. ان. من. يدافع. عن. وطنه. خرج. مصر. ((. وطني. )) اما. من. تلهيه. أمور. اخري. اي. كان. كنهها فاطلب. منه. ان. يراجع. نفسه. .. ان. من. تعلم. حب. الوطن. من. خلال. اسرته. لابد. ان. ينظر. للإمام. عن. عاقبة. تصرفاته. لان. كل. شئ. يمكن. تعويضه. اما. الوطن فلا. يمكن. تعويضه. .. وقد. تصدر. عن. البعض. تصرفات. دون. ان. يعيها. فتغفر. له. . ان. الوطن. غال. ونحن. بالنسبة. له. في. ذات. القدر. وكل. من. له. وطن. مطلوب. منه. ان. يحميه وباخلاقه. الطيبة. يقف. بجانبه. ويراعيه. ... ولو. شعر. في. يوم. ان. الوطن تعري. يقوم. ويغطيه. ولو برد يأخذه. بين. أحضانه ويدفيه .. مين. لينا. غيره. حتي. ولو. بعدت. عننا. أراضيه. مطلوب. مننا. نحميه سفراء. بحق. وحقيق. .. ونشكر. حضرتك. وكل. كتيبة. اليوم. السابع وعلي راسها الاستاذ خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

د.صبرى

الحياد خيانه والعماله تحت أسم الدين نفاق

وأضيف لكم أن أبوتريكه جمع ثروته من شعب مصر وأنفقها فى خراب مصر.بينما صلاح جمع ثروته بعرقه وموهبته من خارج مصر وحولها لشعب مصر وفى خدمته

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ابواق الدعاية الاخوانية صنعت منه اسطورة وهمية رغم اننا خرجنا من تصفيات كاس العالم فى وجوده !!

اى اسطورة وهو لم يشارك فى كأس العالم ولا مرة ولم يحصل على اى جائزة عالمية ويشارك فى المحافل الدولية بفلوس ابليس العرب تميم بن موزه والبغل حمد الذى استطاع شارا تنظيم بطولة كرة القدم فى ظل وجود فساد فى الفيفا ادى للاطاحة ببلاتر ومن حوله ولو كنا نريد اساطير كرة القدم فلدينا الخطيب والجوهرى الذى وصل بمنتحب مصر لكأس العالم ولدلينا حسام حسن العميد الذى شارك فى كأس العالم ولدينا حسن شحاته الذى حصل لمصر على 3 بطولات افريقية متتالية اما ابوتريكة فاسطزرة صنعها الاخوان وابواق دعايتهم الصهيونية التى هللت لنغاطفه مع غزة التى يحكمها الاخوان من حماس ولم تتعاطق يوما ما مع شهداء القدس الذين دمرت منازلهم وشردوا لانهم يدافعوا عن حقهم المشروع واتحدى شيخ الخرفان وشيخ ابوتريكة القرداوى ان يدين الصهاينة لتدنيس الاقصى وقتل الفلسطينيين بالقدس ! لو فعل ذلك سيطرد من قطر فورا لان من يديرها هم الصهاينة العرب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ِAdel Almsry

بكره نشوف

بكره نشوف لو المنتخب خرج من البطولة ح تقولوا ايه على صلاح شعب غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

ابوتريكة اسطورة اخوانية للضحك على الذقون حتى فى كأس الاندية حصل الاهلى غلى الثالث !!

بينما حصل فريقين من افريقيا ما زمبى والرجاء على المركز الثانى ولم نصل كأس العالم ولا مرة فى وجود اسطورة الاخوان وحتى تصفيات افريقيا الاهيرة خرجنا منها فى وجوده انها اسطورة خرفانية ولما لا وقد اعطى مرسى لنفسه اعلى وسام فى الرياضة ربما يكون بسبب الهرش امام رئيسة البرازيل محققا رقما قياسيا لم بفغله احد من قبل فى رياضة الهرش معتادا هرش هارش لك ايها الاسطورة الخرفانية لدينا اساطير حقيقية :صالح سليم - الخطيب - الجوهرى - حسن شحاته - حسام حسن - احمد حسن واخرين كلهم افضل من هذا الخروف بالاضافة الى وطنيتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوفرحة

الى الأستاذ الكبير دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع

برجاء ارشاد كتاب القسم الرياضي بجريدتكم الغراء بالكف عن تلميع هذا الشخص الإخواني ووصفه بأمير القلوب و القديس والكلام الفارغ ده وهذا رجاء لعدم استفزاز مشاعر المصريين الذين يدفنون كل يوم الشهداء الذين يقتلهم بكل غدر عشيرة هذا الكائن المسمى بأبوتريكة

عدد الردود 0

بواسطة:

أم شهيد

متضامنه مع طلب تعليق رقم 9

كفايه غسيل أخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة