وزير السياحة: معرض الفيتور بأسبانيا فرصة لزيادة تنشيط السياحة الثقافية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:50 م
وزير السياحة: معرض الفيتور بأسبانيا فرصة لزيادة تنشيط السياحة الثقافية وزير السياحة يحيى راشد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير السياحة يحيى راشد أن مشاركة مصر فى معرض الفيتور الذى يقام فى العاصمة الأسبانية مدريد والمقرر له الفترة من 17 إلى 21 يناير الجارى هامة جدا لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية للترويج للمنتج السياحى المصرى وبخاصة السياحة الثقافية التى نشطت بصورة كبيرة مؤخرا.

وقال الوزير إن الوفد المصرى المشارك فى معرض الفيتور سيعمل على نقل الصورة الإيجابية التى تعيشها مصر حاليا وحقيقة الأوضاع داخل مصر من حالة الأمن والاستقرار التى تنعم بها ربوع مصر.

وأضاف أن الوفد المصرى سيستغل الحالة الإيجابية التى نجحت فيها وزارة السياحة فى تنشيط وترويج منتج السياحة الثقافية بصورة كبيرة خلال الأشهر الستة الأخيرة والتى انعكست على زيادة كبيرة فى أرقام السياحة الثقافية لم تشهدها مصر منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أن عام 2016 كان الأفضل للسياحة الثقافية بمصر منذ عام 2010، حيث ظهرت الانتعاشة الكبيرة لها بدءا من شهر يونيو الفائت والتى ارتفعت معها نسب الإشغالات فى المدن التى تنتشر بها السياحة الثقافية فى مصر إلى أكثر من 35% وهى نسبة لم تصل إليها منذ نهاية عام 2010 ووصلت نسب الإشغال فى المراكب العائمة خلال فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة إلى 90%، وكلها أرقام تؤكد نجاح السياحة المصرية فى تنشيط السياحة الثقافية بقوة واستعادة الطلب على هذا المنتج السياحى الهام والمتميز.

وقال أنه عقد اجتماعا مع لجنة التسويق والترويج السياحى لصعيد مصر بالأقصر بحضور هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر لمناقشة استعدادات القطاع للمشاركة فى فعاليات معرض الفيتور وآخر الاستعدادات وما هو مطلوب للترويج فى المعرض واستعادة مصر لمكانتها فى الأسواق المختلفة المصدرة للسياحة الثقافية إلى مصر.

وشدد على أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لشركات السياحة والفنادق المصرية لإبرام تعاقدات مع العديد من وكلاء السياحة بدول أمريكا اللاتينية المهتمين بالسياحة الثقافية بصفة خاصة والمشاركين فى المعرض، حيث أن هذا المعرض يعد من أهم المعارض المهتمة والتى تركز على منتج السياحة الثقافية.

وأكد أن السياحة المصرية على أتم استعداد فى الفترة المقبلة لاستقبال المزيد من السياحة الثقافية وتعمل جاهدة على تنمية هذا المنتج الفريد والمتميز للمقصد السياحى المصرى سواء فى المناطق الأثرية أو نيل مصر العظيم ورحلاته المتميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة