وزير الثقافة يضع حجر أساس مسرح مصر ويصفه بالصرح الفنى الكبير

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:20 م
وزير الثقافة يضع حجر أساس مسرح مصر ويصفه بالصرح الفنى الكبير وزير الثقافة يضع حجر اساس مسرح مصر
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع وزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم حجر أساس مسرح مصر، وقال إننا أمام صرح فنى ثقافى كبير بعد عبور المرحلة الأصعب فى الإنشاء، والتى تشمل إخلاء الأرض والتجهيز واستخراج التراخيص، ويبقى التنفيذ مع جهاز الخدمة الوطنية، والتى حددت الانتهاء من التنفيذ نهاية مايو 2018.

 

جاء ذلك خلال وضع وزير الثقافة ظهر اليوم، حجر أساس إنشاء مسرح مصر التابع للبيت الفنى للمسرح بشارع محمد فريد بوسط القاهرة، بحضور خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والدكتور إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ورؤساء المسارح والبيوت الفنية التابعة للقطاع.

 

وأضاف وزبر الثقافة، أن المسرح يضم 500 كرسى وسيتم عمل لجنة تضم المخرجين المسرحيين والفنيين والممثلين، لمناقشة خشبة المسرح ومتطلباتها بما يتمشى مع الأساليب الحديثة، وحتى نتفادى المشكلات التى حدثت فى مسارح سابقة.

 وزير الثقافة يضع حجر اساس مسرح مصر  (4)
 
وأوضح وزير الثقافة، أن وضع حجر الأساس اليوم يأتى بعد أسبوعين من افتتاح المركز الثقافى ببورسعيد، وقبل فترة قصيرة على وضع حجر أساس أوبرا الأقصر، بما يحقق مبدأ العدالة الثقافية التى ننادى بها، بين الفروع الثقافية وكذلك المناطق الجغرافية، وتمنى وزير الثقافة، أن يكون هذا المسرح إضافة إلى الثقافة والفن.
 وزير الثقافة يضع حجر اساس مسرح مصر  (1)

يذكر أن المبنى مكون من أرضى وخمسة أدوار طبقا للمواصفات المعمارية، وهو مكون من صالة عرض رئيسية مقسمة إلى صالة أرضى وبلكون علوى وتبلغ عدد مقاعد المسرح حوالى 500 مقعد موزعة على الصالة والبلكون، شاملة صالة مكتب رئيسية، وقاعتين فرعيتين، وخشبة مسرح متكاملة كلاسيكية، إضافة إلى كل الخدمات التى يحتاجها المسرح، مع تجهيزات تقنية وفنية حديثة على مراحل.

 

 كما يضم المبنى قاعة أخرى متعددة الأغراض تسع 150 مقعدا على طراز المسارح التجريبية مجهزة تقنيا بأجهزة الصوت والإضاءة والشواية متعددة الأغراض، ولها مدخل مستقل ومصعد خاص، بجانب طابق إدارى مسطح بمساحة 600 متر لخدمة الإدارات المعاونة بالبيت الفنى للمسرح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة