مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: عشوائية صناعة الدجاج.. جلال عارف: صانعو الإرهاب بعيداً عن القانون.. محمد أمين: مصر أكبر من الخونة.. عماد الدين حسين: جميعنا خاسرون من التسريبات

الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: عشوائية صناعة الدجاج.. جلال عارف: صانعو الإرهاب بعيداً عن القانون.. محمد أمين: مصر أكبر من الخونة.. عماد الدين حسين: جميعنا خاسرون من التسريبات كتاب الصحف
كتب أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: عشوائية صناعة الدجاج

تحدث الكاتب، عن العشوائية التى تعيشها صناعة الدواجن فى مصر، بداية من مراحل تربية الدجاج حتى الأسعار الجنونية للكيلو فى الأسواق، مطالباً بإنشاء صناعة دواجن حديثة يوليها الرئيس السيسى نفس الجهود والاهتمام الذى يوليه للعاصمة الإدارية، بحيث تشرف عليها مؤسسات إنتاجية كبيرة، وتلتزم كل شروط البنية الأساسية الصحيحة وتخدمها خطة متكاملة لزراعة وتصنيع الأعلاف.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: أين السعر الحقيقى للدولار؟

أكد الكاتب، أن هناك أيادى خفية تتلاعب فى سوق النقد الأجنبى، لتفريغ قرار تعويم الجنيه من مضمونه وعدم السماح لهذا التعويم أن يؤتى ثماره، مشدداً على ضرورة الإسراع فى اتخاذ الخطوات الحاسمة لتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبى، بضمان التوازن بين الحرية الاقتصادية الكاملة وشفافية المعاملات، دون اتخاذ الحرية الاقتصادية سبيل للفوضى التى تهدد مصلحة المجتمع.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب:الأسعار ترتفع وتنخفض فى العالم إلا فى مصر!!

أوضح الكاتب، أن ارتفاع الأسعار شىء طبيعى كرد فعل لإجراءات الإصلاح الاقتصادى، ولكن كان يجب أن تصاحبها عمليات رقابة ومتابعة للأسواق وعدم ترك الفرصة للجشع، ويقول دول العالم تخضع إجراءات الإصلاح الاقتصادى بها للرقابة صعوداً وهبوطاً ارتباطاً، ماعدا دولتنا مصر التى تترك الأسعار تتميز بانفلاتها وتهاونها وعدم قيام الإدارات الحكومية بمسئولياتها.

جلال عارف

جلال عارف يكتب: صانعو الإرهاب.. بعيداً عن القانون

تحدث الكاتب، عن إحالة جهاز حماية المستهلك 8 قنوات تليفزيونية للنيابة، لترويجهم لمراكز صيانة غير معتمدة، كما أحال قناتين آخرين لبثهم إعلانات عن أعمال الدجل والشعوذة، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون والرقابة على المحرضون على العنف والناشرين لأفكار الكراهية وتكفير المجتمع، وخداع الناس باسم الدين.

المصرى اليوم

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: مصر أكبر من الخونة!

اختلف الكاتب، مع أعضاء مجلس النواب، المطالبين بإسقاط الجنسية عن البرادعى، أو سحب قلادة النيل منه، ويقول مصر أكبر من أى شىء، ويجب البحث عن ما يساعد على بناء مصر، وعدم إعطاء من على شاكلة "البرادعى" الاهتمام الذى لا يستحقه، موضحا أن أجهزة الدولة لم تثبت دليل خيانة البرادعى، لذلك يجب فتح الباب لحرية الرأى حتى يستفيد الحاكم منها.

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: فيه ألف غيره بيتولد..

أكد الكاتب، أن شهداء العريش ليسوا آخر الشهداء المكتوبين فى اللوح المحفوظ، لأن طابور الشهداء يطول من العريش إلى رشيد، ومن رفح إلى الفرافرة، مستحضرا كلمات أغنية الفنان الراحل محمد نوح، "وإن كان فى أرضك مات شهيد فيه ألف غيره بيتولَد.. بُكره الوليد جاى من بعيد راكب خيول فجره الجديد".

الشروق

فهمى هويدى

فهمى هويدى يكتب: مصر من "الضيعة" إلى الشخصنة

تحدث الكاتب، عن ضرورة إنقاذ مصر من العودة إلى نظام "ضيعة الحكام" التى تعتمد على شخص الحاكم فقط، دون تواجد دور فعلى للمؤسسات والمسئولين المتواجدين فى الدولة، والتى تتضح خلال الفترة الماضية فى عمل الرئيس السيسى وحده فى شتى المجالات، وتأكيده طوال الوقت على ضرورة قيام أجهزة الدولة بواجباتها، ويؤكد أنه لا نجاة لمصر إلا فى الدولة الديمقراطية التى توفر لشعبها طوق النجاة فى الحاضر والمستقبل.

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: جميعنا خاسرون من التسريبات

تحدث الكاتب عن التسريبات التى بثتها قناة صدى البلد، للدكتور محمد البرادعى، مؤكدا أن إذاعة أو نشر أى مكالمات شخصية دون إذن قانونى هو جريمة مكتملة الأركان، موضحا أن الجميع خاسرون من هذه التسريبات، وأن الخاسر الأكبر هو الدولة والمجتمع المصرى والنخبة، وكل ما يتعلق بالقيم والأخلاق.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: العام الجديد (الأخيرة).. مصر: المواجهات الصعبة

أكد الكاتب، أن الصعوبة الاقتصادية التى بدأت مع هذا العام، ستخلق ضغوطاً اجتماعية هائلة على طبقات المجتمع، مما يشكل تهديداً دائماً ومباشراً على الحكم والحكومة، موضحاً أنه فى ظل ذلك المناخ وتلك الظروف يُتوقع أن يشهد العام تجاذبات، قد تصل إلى حالة الصراع مع العديد من جماعات القوى والمصالح المؤثرة فى البلاد.

عماد-جاد

 

عماد جاد يكتب: مواجهة التمييز فى مصر

أوضح الكاتب، أن هناك شبه اتفاق بين الكتاب والمفكرين المصريين على أن ما يحدث فى مصر تجاه الأقباط لا يمكن وصفه بالاضطهاد أو التمييز، موضحاً أن ما نص عليه دستور البلاد الصادر قد وضع بداية جيّدة لمعالجة قصة التمييز بحق الأقباط، ونص على المساواة بين المصريين بغض النظر عن الدين والعرق والطبقة الاجتماعية.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: عودة عرش القطن المصرى

استكمل الكاتب، الحديث عن ضرورة الخروج بأفكار جديدة فى الزراعة للخروج من المأزق الخطير الذى تمر به البلاد حاليًا، حيث يمكن استغلال المحاصيل المهمة التى اشتهرت بها مصر على مدار سنوات طويلة، مثل محصول القطن المصرى ومنتجاته من الأقمشة التى لاقت رواجًا شديدًا وسمعة عالمية عالية جدًا.

وجدى زين الدين

 

وجدى زين الدين يكتب: الوفد والعلاقة المتوازنة بين المالك والمستأجر

أوضح الكاتب، أن مشروع قانون الإيجار القديم، الذى تقدم به نائبان بمجلس النواب، وأثار غضب العديد من المواطنين لا علاقة لحزب الوفد به، مؤكدا أن المشروع الذى تقدم به نائبا الشعب يضر بالمستأجر، ويعطى للمالك السلطة المطلقة للتحكم فى المستأجر، عن طريق البنود التى تضمنها مشروع القانون، ويقول حزب الوفد حريص كل الحرص على العلاقة المتوازنة بين المالك والمستأجر.

اليوم السابع

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: "البرادعى" عندما هدد "طنطاوى" وطالب ببناء معبد بوذى وتصديق "الهولوكوست"

كشف الكاتب عن 3 وقائع خطيرة لم تتطرق لها مكالمات البرادعى "المسربة"، الأولى توجهه إلى مقر وزارة الدفاع لمقابلة المشير طنطاوى فى أحداث محمد محمود الأولى، وتعامله بغلظة مع المشير وإبلاغه أن أمريكا طلبت منه أن يتولى رئاسة الحكومة بصلاحيات رئيس الجمهورية، والثانية حينما رفضه دستور الإخوان لعدم تضمنه الاعتراف بالديانات الأرضية مثل البوذية رغم عدم وجود ديانة بوذية فى مصر، والثالثة دفاعه عن "الهولوكوست" لخطب ود إسرائيل.

أكرم القصاص

 

أكرم القصاص يكتب: شبح صدام فى المخابرات الأمريكية

يؤكد أنه بالرغم من مرور أكثر من 13 عاما على الغزو الأمريكى للعراق، وأكثر من 10 سنوات على إعدام الرئيس الراحل صدام حسين، مازال يمثل أحد الموضوعات الأكثر إثارة، وتظهر المزيد من الوثائق والشهادات، التى تكشف أن غزو العراق وإسقاط صدام كان مقررا، مع زيف أدلة إدارة جورج دبليو بوش حول امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة