"برنامج الأغذية العالمى" يشيد بمساهمة بلجيكا فى محاربة الفقر بـ 2016

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:48 ص
"برنامج الأغذية العالمى" يشيد بمساهمة بلجيكا فى محاربة الفقر بـ 2016 فقراء - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت وكالة برنامج الأغذية العالمى (PAM) أمس الاثنين، بالمساهمة الجوهرية والكبيرة التى قدمتها بلجيكا سنة 2016 لمحاربة الفقر، والتى تمثلت فى شكل أكثر من 28 مليون يورو مخصصة لمساعدة ما يقرب من ثمانية مليون شخص فى العديد من البلدان.

 

وأكدت كرستينا بدناريسكا مديرة مكتب وكالة برنامج الأغذية العالمى ببروكسل فى بيان أن "الحكومة البلجيكية شريك مهم بالنسبة لبرنامج الأغدية العالمى".

 

وأضافت "فى هذه السنة، التى شهدت مرة أخرى احتياجات لم يسبق لها مثيل، استجابت بلجيكا للنداء الذى يهدف إلى ضمان أن يكون المجتمع الإنسانى قادرا على الوصول إلى أولئك الذين هم فى أشد الحاجة من خلال دعم مقاربات مبتكرة واستجابات منسقة".

 

ووفقا لوكالة برنامج الأغذية العالمى، فإن التمويلات التى قدمها التعاون من أجل التنمية البلجيكى قد ساعدت على الاستجابة للأزمات فى أفغانستان وبروندى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ولبنان ومالى والنيجر، وفى الأراضى الفلسطينية وجنوب السودان.

 

وبهذا كانت بلجيكا فى سنة 2016، ثالث مانح لحساب الاستجابة العاجلة  IRA، وثانى مانح منذ سنة 2010، ومكنت هذه الآلية من الاستجابة الفورية لحلات الطوارئ الإنسانية أينما وجدت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة