بالفيديو والصور.. مزارعو "الصعايدة" بأسوان يشكون نقص مياه الرى

الثلاثاء، 10 يناير 2017 07:00 ص
بالفيديو والصور.. مزارعو "الصعايدة" بأسوان يشكون نقص مياه الرى المزارعون المتضررون
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا المزارعون المنتفعون بقرية النمو التابعة لمشروع وادى الصعايدة بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، من عدم توافر مياه رى لأراضيه، بسبب عدم التصريح لهم بتوصيل المياه من الترعة إلى زراعاتهم.

المزارعون-المتضررون
المزارعون المتضررون

وقال الحاج سعيد، أمين صندوق جمعية بوادى الصعايدة، إن المزارعين المنتفعين بقرية النمو التابعة لمشروع وادى الصعايدة استلموا قطع الأراضى الزراعية منذ عام 2002 للخريجين، بمساحة 3414 فدان موزعة على 569 أسرة.

وتابع محمود حسن، مزارع من أهالى القرية، بأن أهالى القرية يرون أراضيهم بالجهود الذاتية لعدم قدرتهم على توصيل المياه من الترعة إلى زراعاتهم، بحجة أن الشركة المنفذة لم تسلم الأراضى إلى إدارة المشروع وبالتالى لم يحق لهم توصيل مياه رى حتى اليوم "على حد قوله".

صحفى-اليوم-السابع-مع-المزارعين-المتضررين
صحفى اليوم السابع مع المزارعين المتضررين

وأضاف أحمد على، مزارع بقرية النمو، أن المزارعين فى القرية يتضررون أيضاً من عدم توصيل الكهرباء، وعدم صرف الكيماوى على الحيازة الزراعية لكل المزارعين بالجمعية والقيام ببيعه فى السوق السوداء، وبوجود كمية من الأسمدة مخزنة عند الأهالى، مطالباً بمراجعة الكميات الموجودة بالعهدة من السماد والكيماوى.

وأشار عويس محمد عجمى، من المزارعين المتضررين أيضاً بقرية النمو، إلى أنهم توجهوا إلى أبواب جميع المسئولين وكان آخرها الأحد عندما طالبوا بلقاء محافظ أسوان، ولكن لا تزال المشكلة قائمة منذ عام 2002 حتى اليوم.

من جانبه، كلف اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وكيل وزارة الرى، ومدير عام الزراعة ببحث مشاكل المزارعين بقرية النمو وسرعة حل مشاكل الكيماوى وتوصيل الكهرباء، موضحاً فى تصريحات صحفية، بأن الصندوق الدولى للتنمية الزراعية المعروف بمنظمة الإيفاد التابعة للأمم المتحدة، سيقوم بتطوير البنية الأساسية لمياه الشرب والصرف الصحى وأيضاً القضاء على التلوث مع دعم الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة للوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.


رد-محافظ-أسوان-على-مطالب-المزارعين
رد محافظ أسوان على مطالب المزارعين
 

مخاطبة-المزارعين-لوكيل-وزارة-الرى
مخاطبة المزارعين لوكيل وزارة الرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة