بالصور.. شركة روسية تجمد عقول البشر لإحيائهم مستقبلا بـ10 آلاف استرلينى

الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:00 م
بالصور.. شركة روسية تجمد عقول البشر لإحيائهم مستقبلا بـ10 آلاف استرلينى داخل المستودع
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على إقبال الكثير من البريطانيين على دفع الآلاف لشركة روسية لتجميد أدمغتهم عندما يموتون، على أمل أن تتم إعادتها إلى الحياة فى المستقبل.

أحدث مريضة انضمت للشركة
أحدث مريضة انضمت للشركة

 

أعلام العملاء المشاركين
أعلام العملاء المشاركون

 

وتزعم شركة KrioRus الروسية أنها تقدم صفقة جيدة مقارنة بالأسعار التى تعرضها المختبرات الأمريكية التى تجمد الدماغ البشرى فقط بسعر 10 آلاف استرلينى، إذ سيتم تجميد المخ لوضعه فى جسم إنسان جديد عندما تسمح التكنولوجيا، ووقع أستاذ بالطب متقاعد وعالم على عقد موقع مع KrioRus ومقرها موسكو.

أقرباء يضعون الورود على الجثث المجمدة
أقرباء يضعون الورود على الجثث المجمدة

 

المدير العام للشركة
المدير العام للشركة

 

وعندما يموت الناس ستكون رفاتهم المجمدة فى الثلج الجاف معبأة، وستنقل جوا أو سيتم نقلها برا إلى روسيا، ليتم تخزينها لعشرات السنين أو القرون أو حتى لفترة أطول فى ثلاجات ضخمة داخل مستودع قارس البرودة داخل قرية تحيط بها المنازل الخاصة نحو 47 ميلا بالشمال الشرقى من الكرملين.

المكان من الخارج
المكان من الخارج

 

أماكن تجميد المخ
أماكن تجميد المخ

 

وفى المستقبل، عندما تسمح النانو تكنولوجى، تأمل الشركة أن يتم إجراء محاولة لإعادة العقول المجمدة إلى الحياة، وبالنسبة للبعض يعد هذا الأمر كابوسا أو خيالا علميا وإهانة للطبيعة، بينما يعتبره البعض الآخر احتمالا واقعيا وخطوة محيرة نحو الحياة الأبدية.

أماكن تخزين العقل البشرى
أماكن تخزين العقل البشرى

 

أماكن تخزين العقول
أماكن تخزين العقول

 

فالإجراء المتبع هنا استخدم من قبل للحفاظ على ما تبقى من طفلة بريطانية ضحية للسرطان تبلغ من العمر 14 عاما وتعرف فقط باسم JS، والتى ذهبت إلى المحكمة العام الماضى فى أيامها الأخيرة للسماح بتجميد جسدها فى منشأة فى الولايات المتحدة، على أمل أن تتمكن من استئناف حياتها فى المستقبل بعد أن يتقدم الطب ويقفز الفهم الطبى إلى الأمام.

أول مريضة أمريكية تعاقدت مع الشركة
أول مريضة أمريكية تعاقدت مع الشركة

 

وتسعى هذه الشركة الروسية التى لديها الآن 52 جثة أو عقلا معبأ فى قوارير تخزين مليئة بالرفات البشرى، بنشاط لإقناع المزيد من العملاء، وتدعى تقديم خدمة أكثر فعالية من حيث التكلفة للمرضى.

حاويات التخزين
حاويات التخزين

 

داخل المستودع

داخل المستودع

 

ويمتلىء المستودع بعدد من الأعلام التابعة لعملاء الشركة، فقوانين الخصوصية تمنع KrioRus من تسمية عملائها دون موافقتهم المسبقة، لكن قال Valeria Udalova المدير العام إن اثنين من العملاء البريطانيين الرجال التى تصل أعمارهم الآن إلى الستين وقعا على الأوراق اللازمة، بحيث سيتم تنفيذ تعليماتهم لتبريد أدمغتهم بعد وفاتهم، واحد منهما أستاذ بارز فى الطب والذى اختار تجميد جسمه كاملا فى المستقبل، بينما الشخص الآخر فهو عالم والذى اختار فقط تجميد مخه.

مكان وضع العقل بعد الموت
مكان وضع العقل بعد الموت

 

من داخل المستودع
من داخل المستودع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشم?

نصب واحتيال

...شاهد دوره حياه دوده القز ...وقل سبحان الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة