بالفيديو.. طالب مصرى بأمريكا يجرى حوارا مع أعضاء وفد جامعته لدعم السياحة

الأحد، 01 يناير 2017 09:00 م
بالفيديو.. طالب مصرى بأمريكا يجرى حوارا مع أعضاء وفد جامعته لدعم السياحة الدكتور مانويل جونزاليس والدكتورة كريستين
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى إسلام محمد على، طالب مصرى، يدرس بجامعة Northampton Community College فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حواراً مع 3 أشخاص أمريكان، من المقرر أن يكونوا ضمن وفد يضم 14 شخصا لزيارة مصر فى فصل الشتاء الحالى، بهدف دعم السياحة المصرية.

 

واختص الطالب "اليوم السابع" ليرسل له الحوار، الذى يحظى بنسبة مشاهدة عالية بين العرب والمصريين المقيمين فى أمريكا، على حد قوله. وأوضح على أنه لاحظ شغفًا كبيراً من قبل الأشخاص الذين حاورهم، حول الحضارة المصرية، وتطلعهم إلى قضاء رحلة سعيدة فى مصر.

 

وإلى نص رسالة الطالب المصرى بأمريكا.. "منذ أن قدمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى 18 يوليو الماضى للدراسة، أى منذ 5 شهور من الآن، كنت شغوفًا بالثقافة والحضارة الأمريكية والتقدم التكنولوجى بها، ولكن رغم كل هذه الإغراءات لم تمنعنى من دعم سياحة بلدى مصر، من خلال التحدث مع الأمريكان عن الوضع الصحيح لمصر وتوضيح أن الإسلام دين ليس بينه وبين الإرهاب صلة، ووجدت المعظم متفهم ذلك ولكن ليس الكل، وبعد حوالى شهر من الدراسة وجدت إعلانا عن رحلة دولية فى لوحة إعلانات الجامعة، وموزع فى كل الأماكن عن بدء برنامج الرحلات الشتوية والربيع والصيف، وكانت مصر الدولة الوحيدة ضمن رحلات الشتاء، وتضمنت رحلات الربيع الدنمارك ثم فرنسا ثم اليونان وأخيرا إسبانيا". ومن المقرر سفر 14 طالبا وطالبة ومسئول من إحدى الجامعات الأمريكية فى رحلة إلى مصر يوم 3 يناير الحالى.

 

إعلان الرحلة معلق على بوردة الجامعة
إعلان الرحلة معلق على بوردة الجامعة

 

وأضاف إسلام: "كنت فى حالة من السعادة لأننى ضمن برنامج دولى للدراسة من دول كثيرة، وأن بلدى الوحيدة ضمن الدول المشاركة فى البرنامج لها رحلة تابعة للجامعة وأيضا البلد العربى الوحيد".

إعلان الرحلة على موقع الجامعة
إعلان الرحلة على موقع الجامعة

 

وأكمل إسلام: ومنذ ذلك الحين قررت التواصل مع القائمين والمنسقين عن هذة الرحلة للحوار معهم وتقديم أى نصح لهم. قابلت الدكتورة كريستين وهى عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، Northampton Community College فى نورث امبتون كومينتى كواليج، وهى المنسق العام للرحلة، وكان حوارى معها كالتالى..

 

فى البداية مرحبا بكم فى مصر قريبا..

هل زرت من قبل أى دولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية؟

نعم، زرت العديد من الدول خصوصا فى آسيا، منها كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وأستراليا ودول كثيرة بأوروبا، وقد كنت أدرس لسنوات اللغة الإنجليزية فى الصين وزرت مؤخرا الأردن، وكانت أول دولة بالنسبة لى فى الشرق الأوسط.

 

 - 

لماذا اخترت مصر بالتحديد لتكونى منسقة لرحلتها على الرغم من وجود رحلات إلى مدريد وباريس وروما واليونان؟

مصر هى دولة جديدة بالنسبة لى ومعرفة جديدة عن حضارة عظيمة ولها تاريخ طويل، وقد زرت دولا كثيرة من قبل وجاءت الفرصة لزيارة مصر ضمن اهتمامى، بالإضافة إلى أننى شاركت فى العديد من البرامج القيادية تؤهلنى لإدارة مجموعة كبيرة من الأشخاص، علما بأن الـ12 طالبا لديهم اهتمام كبير بزيارة مصر والتعرف على حضارتها وثقافتها.

 

ما هو شعورك تجاه زيارتك إلى مصر؟

سوف تكون رحلة مثيرة، قابلت من قبل أناسى فى الأردن كانوا لطفاء وطيبين جدا، مصر تاريخ طويل وعظيم نرتقب الزيارة قريبا.

 

-

هل تشعرين بأى خوف أو خطر من زيارتك لمصر؟

لا إطلاقا، لدى ثقة بالنفس ستكون رحلة مثيرة وممتعة بالنسبة لنا، أعلم أن هناك اضطرابات عديدة فى الشرق الأوسط ومنهم مصر، ولكن هذه الاضطرابات والصراعات فى كل مكان بالعالم وهذا لم ينته، وأتذكر مرة عام 1992 بالصين كنت أدرس هناك تعرض طالب لحادث أمامى بشكل عنيف وهذا لا يعنى أن الصين بلد غير آمن.

الدكتورمانويل غونزاليس والدكتورة كريستين
الدكتورمانويل جونزاليس والدكتورة كريستين

 

ومن ثم قابلت الدكتورمانويل جونزاليس، وهو الدكتور الباحث فى اللغه الإسبانية، ومدير مكتب الطلاب الدوليين،   Northampton Community Collegeفى نورث امبتون كومينتى كواليج، ومشرف على الرحلة إلى مصر، وكان حوارى معه  كالتالى..

 

 - 

هل زرت من قبل أى دولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية؟

نعم زرت 7 دول، منها إسبانيا والأردن وأيضا زرت مصر من قبل فى شهر يناير بداية عام 2016.

 

-

لماذا اخترت الذهاب إلى رحلة مصر على الرغم من أن هناك رحلات إلى مدريد وباريس وروما واليونان؟

فى الواقع زرت مصر من قبل ولكن سفر عمل لم أجد الوقت للاستمتاع بزيارتها ومعالمها الرائعة، سوف تكون لى فرصة أخرى خلال أيام السفر من أجل الاستمتاع بميدان الحصرى والأهرامات والمتحف المصرى والقلعة والتسوق فى مصر القديمة.

 

-

ما هو شعورك تجاه زيارتك إلى مصر؟

ستكون رحلة مثيرة جدا مع الطلاب وتعلم اللغة العربية فى إحدى مدارس القاهرة، ومعرفة تاريخ هذة الدولة العظيمة وبشكل خاص من خلال عملى كمدير مكتب الطلاب الدوليين أقابل طلاب من دول مختلفة حول العالم، وأحب كثيراً الطلاب العرب أنهم وددون كثيراً.

 

-

هل تشعر بأى خوف أو خطر من زيارتك لمصر؟

الناس هنا يسألونى هذا السؤال، بكل صراحة أنا لا أشعر بأى خطر أو خوف، الخطر فى كل مكان حول العالم، وأعلم أن القاهرة هى أكبر مدينة لديها أكبر المشاكل فى مصر، ولكن أتوقع أنها ستكون رحلة مثيرة جدا لنا.

 

وأخيراً، قابلت الطالبة مارندا هيوز، وهى طالبة بقسم الدراسات العالمية،  Northampton Community  فى نورث أمبتون كومينتى كواليج، وكان حوارى معها كالتالى..

الطالبة مارندا هيوز
الطالبة مارندا هيوز

 

 -

هل زرت من قبل أى دولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية؟

لا أبدا، ستكون مصر الزيارة الأولى فى حياتى خارج بلدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

-

لماذا اخترت الذهاب إلى مصرعلى الرغم من أن هناك رحلات إلى مدريد وباريس وروما واليونان؟

بسبب تاريخها الغنى منذ آلاف السنين، وزيارة الأهرامات ونهر النيل، والتعرف على ثقافة المجتمع المصرى.

 

-

ما هو شعورك تجاه زيارتك إلى مصر؟

أنا متحمسة للمغامرة.

 

-

هل تشعرين بأى خوف أو خطر من زيارتك لمصر؟

هناك خطر فى كل مكان وأنا لست خائفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة