غادة والى: دربنا 18 ألف شاب وفتاة استعدادا لانتخابات المحليات

الخميس، 08 سبتمبر 2016 02:25 م
غادة والى: دربنا 18 ألف شاب وفتاة استعدادا لانتخابات المحليات غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن وصول عدد المستفيدين من برنامج تمكين الشباب "مستقبلنا فى أيدينا" الى حوالى 18 ألف شاب وشابة فى 27 محافظة وذلك حتى مطلع سبتمبر الجارى.

وقالت غادة والى ،   وزيرة التضامن الاجتماعى فى بيان صحفى  اليوم الخميس ،  إن عدد الورش المنفذة حتى الآن 739 ورشة من إجمالى 1519 ورشة سيتم تنفيذها خلال مدة البرنامج، مؤكدة أن هناك ارتفاعا ملحوظا للإقبال على البرنامج من الإناث مقارنة بالذكور، خاصة فى محافظات الصعيد، حيث وصل عدد الإناث الى 10688 بينما الذكور 7206 وبلغ إجمالى حملات التوعية ل 15300 ألف مواطن.

وأشارت  والى  ، إلى أن المستهدف من البرنامج هو تدريب 40 ألف شاب وتأهيلهم للمحليات والشأن العام والذى يأتى فى إطار الاحتفال بعام الشباب وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية، موضحة أن البرنامج مستمر حتى نهاية سبتمبر وبتمويل قدره 28 مليون جنيه .

  ومن جانبه، أوضح علاء عبد العاطى ،   مدير البرنامج أنه من المقرر الانتهاء من البرنامج آخر سبتمبر الجارى و"سيكون لدينا قاعدة بيانات كبيرة لـنحو 40 ألف شاب يتم تأهليهم لخوض انتخابات المحليات " ، مضيفا إن الجمعيات الأهلية وعددها 80 جمعية تقوم بتنفيذ البرنامج من خلال ورش العمل بكافة أنحاء الجمهورية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة