"ديلى ميل": أسباب تجعلك تستبدل فنجان القهوة بالشاى الأخضر

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:00 ص
"ديلى ميل": أسباب تجعلك تستبدل فنجان القهوة بالشاى الأخضر مشروب شاى أخضر - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الاصطباحة" عبارة عن فنجان القهوة بعد فتح العينين مباشرة للشعور بالتركيز والانتباه، لكن عندما يتعلق الأمر بتحسين الصحة من خلال النظام الغذائى فإن "الشاى الأخضر" هو المشروب الأفضل فى الصباح.

وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن أسباب تجعلك تستبدل فنجان القهوة بالشاى الأخضر، وتشمل:

1-           يقاوم الشيخوخة ويعزز الذاكرة وصحة الدماغ

الشاى الأخضر يمكن أن يساعد على تعزيز الذاكرة وصحة الدماغ، حيث اقترحت الدراسات أن مضادات الأكسدة التى توجد فى الشاى الأخضر يمكن أن تصل إلى الدماغ وتساعد فى حماية الخلايا العصبية (خلايا الأعصاب)، والحد من انخفاض وظيفة الدماغ. والشاى الأخضر قد يساعد على منع مرض الزهايمر، الذى يعتبر واحدا من الأسباب الرئيسية لفقدان الذاكرة.

 

2-           يعزز عملية التمثيل الغذائى ويخفف الوزن

إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فيمكنك فعل ذلك بمساعدة الشاي الأخضر الذى يعتبر أفضل صديق، وقد وجدت الأبحاث أن الشاى الأخضر خصوصا قد يكون مفيداً لدعم عملية التمثيل الغذائى والتحكم فى الوزن.

على سبيل المثال، فى دراسة أجريت على 35 من الرجال والنساء الذين يعانون من السمنة المفرطة، تبين أن أولئك الذين شربوا 4 أكواب من الشاى الأخضر يوميا لمدة شهرين فقدوا أكثر بكثير الوزن من أولئك الذين تناولوا علاجا وهميا.

ويعمل الشاي الأخضر على دعم فقدان الوزن بعدة طرق منها: زيادة توليد الحرارة (حرق السعرات الحرارية)، وزيادة أكسدة الدهون (حرق الدهون للحصول على الطاقة)، ​​والحد من امتصاص الدهون، وحتى خفض الشهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة