وزيرة الهجرة: السيسى أول رئيس يهتم بشئون المسيحيين دون تفرقة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 03:45 م
وزيرة الهجرة: السيسى أول رئيس يهتم بشئون المسيحيين دون تفرقة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسى أول رئيس مصرى يهتم بشئون المسيحيين والمسلمين على السواء بلا تفرقة أو تمييز حيث صدر فى عهده أول قانون لبناء الكنائس فى مصر منذ 160 عاما.

وقالت الوزيرة فى كلمتها أمام اجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط بالعاصمة الأردنية عمان، والتى نقلتها الكنيسة القبطية فى بيان رسمى، إن رسالة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في مصر هي تدعيم أواصر التعاون بين الشرق والغرب، والحفاظ على تواصل المهاجرين من بلادنا مع وطنهم الأم ومساعدتهم على الاندماج في ثقافات البلدان التي يهاجرون إليها دون ذوبان هويتهم القومية والدينية.

وأشادت وزيرة الهجرة بالدور الذى يلعبه مجلس كنائس الشرق الأوسط فى خدمة شعوب المنطقة خاصة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة لتحقيق العدل والمساواة.

وقالت نبيلة مكرم إنه بعد مرور أكثر من نصف قرن علي حركة الهجرة في الكنيسة القبطية تعمل الكنيسة على ربط المهاجرين بوطنهم الأم وتعكف وزارة الهجرة على تنسيق لقاءات دائمة بين المغتربين وبعضهم من كل الديانات لخلق مهاجر منفتح علي المجتمع الذي يعيش فيه.

ودعت الوزيرة إلى عدم الانجراف إلى مفاهيم الأقلية العددية التي تبحث عن حماية لها أو التمييز عن الآخرين بل نقدم ما لدينا من خبرات لنخدم بعضنا البعض فالأوطان حق للجميع دون أي تمييز بين دين ولون وعرق وانتماء.

ويشارك فى أعمال مجلس كنائس الشرق الأوسط بطاركة ورؤساء العائلات الكنسية الأربعة التى يتألف منها المجلس، وهى العائلة الأرثوذكسية الشرقية، والعائلة الأرثوذكسية، والعائلة الكاثوليكية، والعائلة الإنجيلية، إضافة إلى وفود كنسية منعدد من الدول.

 

كما ستجرى خلال الاجتماع عملية انتخاب الرؤساء الجدد للمجلس "رئيس عن كل عائلة"، إلى جانب الأمين العام والأمين المشارك وأعضاء اللجنة التنفيذية البالغ عددهم 24 عضوا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة