طوارئ بمطار القاهرة تزامنا مع زيارة وفد أمنى روسى.. جولة مباحثات أخيرة بين المسئولين بالطيران المدنى والروس تمهيدًا لعودة السياحة الروسية.. مصادر: الوفد يتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 03:50 م
طوارئ بمطار القاهرة تزامنا مع زيارة وفد أمنى روسى.. جولة مباحثات أخيرة بين المسئولين بالطيران المدنى والروس تمهيدًا لعودة السياحة الروسية.. مصادر: الوفد يتفقد الإجراءات الأمنية بالمطار مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتبت – رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى حالة الطوارئ فى جميع صالات السفر والوصول وقرية البضائع والطرق المؤدية إلى المطار، وذلك تزامنا مع زيارة الوفد الأمنى الروسى رفيع المستوى، والذى يبدأ زيارته الهامة إلى القاهرة، التى سوف يتحدد على أساسها استئناف حركة الطيران بين القاهرة وموسكو، وسوف يعقد الوفد مباحثات ولقاءات مع المسئولين بالطيران المدنى، بالإضافة إلى قيامه بجولة بمطار القاهرة الدولى داخل صالات السفر والوصول، وذلك لمتابعة الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها، وكذلك الوقوف على احدث الأجهزة التى تم تركيبها بالمطار فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى متابعة بعض الملاحظات التى سبق وانه طلبها وفد امنى روسى أثناء زيارته للمطار.

صرحت مصادر مطلعة بالطيران المدنى أن الوفد الروسى يضم 4 مسئولين، يصلون مطار القاهرة على رحلة الخطوط الايطالية، فى رحلة ترانزيت بسبب توقف الرحلات بين القاهرة وموسكو.

وقالت المصادر أن أعضاء الوفد سوف يقوم بجولة بمطار القاهرة تستمر عدة أيام، يجرون خلالها متابعة كاملة لإجراءات تامين وتفتيش الركاب والحقائب وكذلك البضائع، منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعوده على الطائرة، كذلك الإجراءات التى تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب وحتى مخازن الحقائب على الطائرات، كما سوف يتم متابعة الإجراءات التى تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف على الشحنات قبل التصدير على الرحلات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم مخاطبة كل الجهات العاملة بالمطار للتعاون مع الوفد الروسى خلال زيارته للقاهرة، والإجابة على كافة استفساراتهم خلال جولاتهم التفقدية، خاصة أن تلك الزيارة لها طابع خاصة حيث من المنتظر انه على أساسها سوف يتم إعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو مرة ثانية بعد توقفها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى صحراء العريش نهاية أكتوبر 2015 والتى راح ضحيتها 224 راكبا من جنسيات مختلفة، اغلبهم من الروس.

وأضافت المصادر أن الوفد سوف يعقد سلسلة لقاءات مع المسئولين بالطيران المدنى، وذلك لمتابعة الملاحظة التى طالبتها السلطات الروسية فى إطار خطتها لإعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو فى المرحلة الأولى ثم إلى شرم الشيخ فى المرحلة الثانية .

من ناحية أخرى تقوم لجنة إنجليزية من إدارة النقل والطيران البريطانى بمتابعة إجراءات تأمين الركاب ونقل الحقائب والأمتعة والبضائع بمطار القاهرة الدولى وتفقد إجراءات فحص الركاب وحقائبهم منذ دخولهم صالة السفر وتتبعهم حتى قيامهم بوزن الحقائب على كاونترات الوزن، وخط سيرهم حتى صعودهم للطائرة وعمليات فحصهم خلال تحركهم بالصالة مع متابعة حركة الحقائب منذ قيام الراكب بتسليمها لشركة الطيران والإجراءات التى تتم لفحصها ومتابعتها حتى شحنها على الطائرة".

وتستمر اللجنة فى عملها فى إطار خطة دورية استمرت 3 أشهر لمتابعة الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب والحقائب برحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد اتفق مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، خلال مباحثات القمة بين الرئيسين السيسى وبوتين  على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين فى مدينة هانجتشو الصينية، على إيفاد وفد روسى رفيع المستوى الى القاهرة للانتهاء من جميع الجوانب الفنية والأمنية المتعلقة باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة