الزراعة: حملات رقابية مكثفة على أسواق اللحوم ومحلات الجزارة فى العيد

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 10:13 ص
الزراعة: حملات رقابية مكثفة على أسواق اللحوم ومحلات الجزارة فى العيد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق ومنافذ بيع اللحوم والشوادر بالمحافظات المختلفة، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابة ومباحث التموين، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك‏.

وأكد وزير الزراعة، فى بيان للوزارة اليوم الأربعاء، ضرورة تكثيف الحملات على محلات الجزارة والأماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادى، والأسواق والشوار التي تقوم بعرض وبيع اللحوم وضبط أية مخالفات فى عمليات التداول.

وأشار فايد إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والتي لها علاقة بالغذاء الذي يقدم للمستهلك، فضلاً عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.

وقال وزير الزراعة إن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الإلتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

وفي سياق متصل كسف اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالى ما اسفرت عنه الحملات التي شنتها إدارة التفتيش بالهيئة عن الشهر الماضى، على أسواق تداول اللحوم ومنتجاتها، حيث تم إعداد حوالي 53 ألف و473 كيلو من اللحوم، وذلك لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها بلغت حوالي 472 محضراً، فضلاً عن مصادرة حوالي 35 ألف و594 كيلو من اللحوم تبين ذبحها خارج المجازر، بإجمالي عدد محاضر 355 محضراً.

وأوضح محروس، أن أطباء الهيئة يتولون مراجعة كافة التقارير الخاصة بمخالفات لائحة المجازر والتفتيش على اللحوم لمديريات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية، وتقييم أداء تلك الحملات، وإبداء الملاحظات الفنية ومخاطبة المديريات لتلافى أية سلبيات في حال وجودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة