أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع معدلات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعى فى القاهرة لـ65 ألف سيارة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 06:00 ص
ارتفاع معدلات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعى فى القاهرة لـ65 ألف سيارة صورة ارشفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل قطاع البترول والثروة المعدنية، من خلال الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تنفيذ خطط تحويل وتشغيل السيارات بالغاز الطبيعى فى جميع محافظات الجمهورية لتخفيف معدلات استهلاك المنتجات البترولية من بنزين وسولار.

وكشف تقرير حديث لقطاع البترول والثروة المعدنية، أنه معدلات تحويل وتشغيل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ارتفع إلى 65 ألف و359 سيارة منذ بداية النشاط وحتى شهر يوليو الماضى.

وأضاف التقرير الذى اطلعت "اليوم السابع" عليه أنه جارى إنشاء محطتين لتموين بالسيارات بالغاز الطبيعى بجانب 57 محطة قائمة حاليا ليرتفع العدد إلى 59 محطة بعد انتهاء الإنشاءات، موضحا أن هناك 16 مركزا يعمل على تحويل السيارات فى المحافظة.

وتعمل الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" حاليا على إنشاء 6 مراكز لتحويل السيارات بالغاز الطبيعى فى محافظات الشرقية والبحيرة وسوهاج وأسيوط وتتضمن الـ6 مراكز 3 فى الشرقيه ومركز واحد فى المحافظات الثلاث الأخرى، ويبلغ عدد مراكز التحويل التى تنفيذها منذ بداية النشاط تصل لـ71 مركزا فى جميع محافظات الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

ليس هذا هو الحل الامثل لتخفيض استهلاك البنزين و السولار

فالغاز يستخدم في الصناعة بكثافة فضلا عن الاستخدام المنزلي فيجب توفيره لهذه الستخدامات. و هو فوق هذا ليس صديقا للبيئة مثل البديل الافضل. و البديل الافضل هو التوسع في استخدام السيارات الهجين التي تستخدم موتور بنزين صغير جدا لبدء تشغيل السيارة و موتور كهرباء يعمل ببطاريات ذاتية الشحن. مثل هذا النوع من السيارات استهلاكه في الوقود لا يذكر و يحافظ علي البيئة من التلوث بالعوادم من البنزين و السولار. و هذه المعلومات معلومة بالضرورة لاهل الاختصاص في الحكم و لكن مصالح وكلاء السيارات اقوي من تشجيع الاعتماد علي السيارات الهجين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة