خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو والصور.. خروج قطار ركاب عن القضبان واصطدامه بحائط خرسانى فى منطقة العياط.. الصحة: مصرع 5 أشخاص وإصابة 21 حتى الآن.. توقف حركة قطارات الصعيد.. ومصادر بالسكة الحديد: السائق كان يسير بسرعة زائدة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 12:15 م
بالفيديو والصور.. خروج قطار ركاب عن القضبان واصطدامه بحائط خرسانى فى منطقة العياط.. الصحة: مصرع 5 أشخاص وإصابة 21 حتى الآن.. توقف حركة قطارات الصعيد.. ومصادر بالسكة الحديد: السائق كان يسير بسرعة زائدة مشاهد من حادث قطار العياط
كتب محمود عبد الراضى - رضا حبيشى - وليد عبد السلام - بهجت أبو ضيف - سامح سعد حسب الله - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج قطار الركاب رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان بمركز العياط، نتيجة تصادمه بحائط خرسانى، وترددت أنباء عن وقوع إصابات بين الركاب، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة قطارات الصعيد من الاتجاهين.

 

قطار العياط

وأكد مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات، أنه أثناء سير قطار من رمسيس متجهاً إلى الصعيد خرج الجرار وإحدى العربات عن القضبان بقرية أبو نجم بالعياط، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية لرفع الجرار والعربة وتسيير حركة القطارات، موضحاً أن هناك تحقيقات ستجرى للوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

من جهته توجه اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إلى منطقة العياط لمتابعة حادث القطار.

متعلقات ضحايا القطار

وأوضح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه أثناء سير قطار الصعيد المتجهة من القاهرة للجنوب فوجئ سائقه أن عامل التحويلة يعطى إشارة خاطئة بالقرب من قرية البليدة بالعياط، ما أدى إلى فرملة السائق بشكل مفاجئ واصطدامه فى سدادة ما أدى إلى انقلاب الجرار و3 عربات ملاصقة له، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عّن مصرع 5 أشخاص وإصابة 21 راكبا، وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المحيطة.

الدكتور جلال السعيد وزير النقل يزور موقع الحادث

وعلى جانب آخر توجه وزير النقل الدكتور جلال السعيد، واللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، واللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة لمكان الحادث، كما انتقل فريق من نيابة العياط، برئاسة المستشار إسلام حسانين مدير النيابة، إلى موقع الحداث للمعاينة والوقوف على ظروفه وملابساته، والاستماع إلى شهود العيان.

توقفت حركة قطارات الصعيد من الاتجاهين بعد تصادم قطار الركاب رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد بالصداد الخرسانى بمحطة البليدة بمركز العياط، ما أدى إلى خروج 3 عربات وجراره عن القضبان.

 

وقال مصدر مسئول بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع"، إن الحادث نتج عنه عدد كبير من الإصابات بين الركاب بعد تقاذفهم من داخل العربات، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

الأهالى والركاب فى موقع الحادث

وأكد مصدر مسئول بالسكة الحديد، أن تجاوز قطار ركاب رقم 80 للسرعة أثناء تحويله لمساره من على السكة الطولى إلى سكة التخزين بمحطة البليدة بمركز العياط، سبب تصادمه بالصداد الخرسانى للمحطة.

وأوضح أن السائق كان يقود بسرعة فائقة تزيد عن المسموح به أثناء التحويل من سكة لأخرى والمحددة ألا تزيد عن 80 كم، ما أدى إلى تصادم القطار وسقوط ثلاث عربات والجرار عن القضبان وتقاذف الركاب من العربات.


الخروج عن القضبان

وفى السياق ذاته، أعلن الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة، أن الحادث نتج عنه حتى الآن 3 وفيات و20 مصاباً.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف، أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات الحوامدية المركزى والعياط المركزى، وجارى حصر باقى المصابين ونقلهم للمستشفيات.

 
 

اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة فى موقع الحادث

الأهالى يتجمعون فى موقع الحادث

أحد الركاب يحاول إخراج متعلقاته من القطار المنكوب

أحد الركاب بجانب القطار

القطار بعد خروجه عن القضبان
 

قوات الأمن تفرض كردون حول موقع الحادث

القاطرة والعربات المقلوبة

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

معاينة القاطرة المقلوبة

وزير النقل يعاين موقع الأحداث

عربات الركاب رأسا على عقب بعد الحادث

قاطرة القطار عقب خروجها عن القضبان وانقلابها
 

سيارات الإطفاء والإسعاف فى موقع الحادث

قوات الدفاع المدنى تؤمن المكان

معاينة مقدمة القطار

العربات المقلوبة للقطار

محاولة الأهالى إخراج متعلقاتهم

فرز المتعلقات والحقائب

صور العربات المقلوبة بعد خروجها عن القضبان 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدنبيل

كلام فارغ

القطار ليس له مقرر تخزين بمحطة البليده فما هي الأسباب التي دفعت مراقب البرج لتخزينه ثم القطار له مقرر وقوف بمحطة مزغونه و المسافة من مزغونه و البليده السرعة لن تزيد عن 70 كم إذن اسألوا مراقب البرج عن الأسباب

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

عادل امام والايجابيه

ده القر على القطر الوحيد الل عل مرجان احمد مرجان لما قال فى قطر خرج من الجيزه راح العياط زى الفل والناس سعداء ومبسوطين وبيقولوا الحياه حلوه للى يركبها / ياجماعه عايزين مسؤول يعاقب على ما يحدثـ وليس عقوبه اداريه وتعدى عايزين نشوف حد بيحبس ودفع تعويضات من ماله هو الخاص وليس من مال الدوله وليس قرار عزل وسلام عليكم كده والناس دى دمها يروح هدر كده زى الاطفال ب 2000 جنيه الطفل ؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

السائق غير مخطىء

ايه ذنب السائق ... اسالوا عامل البرج ليه دخل القطار على التخزين

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف اسكندر

احسبوها صح مرة

القطار مالوش مقرر وقوف فى البليدة والسؤال هو مراقب البرج نزل القطار نفادى لية ؟ مفيش قطارات سريعة خلف منة علشان ينزلة على النفادى !!!! المعلومات اللى جاية من السائق ومساعدة ان القطار اثناء مسيرة بالسرعة المقررة فوجئ السائق بدخول القطار الى المخزن بسرعتة مما ادى الى الحادث**** حاكموا الفساد اللى مالى الهيئة منذ سنوات طويلة وبلاش تقدموا المساكين كبش فدا *** الحادثة ادانة للحركة والسائق مالوش ذنب *** احسبوها صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة